جنرال إسرائيلي يدعو لقتل أي فلسطيني يجتاز الحدود

الجمعة 8 يونيو 2018 10:06 ص

دعا الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، «تسفيكا فوغل»، إلى قتل من يقوم بتوجيه طائرات ورقيه حارقة تجاه (إسرائيل) أو يحاول عبور الحدود.

وفي حوار له مع القناة السابعة الإسرائيلية، قال إن «الحل الوحيد لمن يقوم بتوجيه الطائرات الورقية الحارقة نحو إسرائيل أو يحاول عبور الحدود معها هو إطلاق النار المباشر والسريع على من يقوموا باللعب بالطائرات».

وزعم «فوغل» في الحوار أن ما تواجهه بلاده في غزة الآن بفعل هذه الطائرات يشبه تماما «حرب استنزاف» طويلة.

وتابع: «الفلسطينيون يستخدمون الراجمات والقذائف بأنواع مختلفة على الداخل الإسرائيلي، وسبق لهم التواجد بعمليات، واليوم يقابلوننا بالطائرات الورقية الحارقة التي تمثل حربا حقيقيا على إسرائيل».

وادعى «فوغل» أيضا أن «الطائرات الورقية تحولت إلى ما يشبه الأسلحة الحقيقية بيد حماس في قطاع غزة، وتمثل أيضا حربا حقيقية على إسرائيل».

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي «أفيغدور ليبرمان» في وقت سابق، إن 600 طائرة ورقية أطلقت من غزة جرى اعتراض 400 منها باستخدام وسائل تكنولوجية، مشيرا إلى أن هذه الطائرات الورقية تسببت في 198 حريقا، مما أدى إلى حرق 9 آلاف دونم.

وضمن فعاليات مسيرات العودة، يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع و(إسرائيل)، منذ نهاية شهر مارس/آذار الماضي، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد 123 فلسطينيا وإصابة أكثر من 13 ألف و600 آخرين.

 

  كلمات مفتاحية

إطلاق النار طائرات ورقية إسرائيل غزة فلسطين