«لورا ألهو».. أول أوروبية تحصل على رخصة قيادة بالسعودية

الجمعة 8 يونيو 2018 11:06 ص

حصلت الفنلندية «لورا ألهو» والتي تعيش في السعودية، وتحظى بشهرة واسعة فيها، على أول رخصة قيادة سيارة تمنحها إدارات المرور في المملكة لامرأة أوروبية الجنسية استعدادا لتطبيق قرار السماح للنساء بقيادة السيارات في البلاد.

وقالت «لورا»، إن «إدارة مرور الرياض أخبرتها بأنها أول امرأة أوروبية تحصل على رخصة قيادة سيارة سعودية».

ونشرت «لورا» وهي ممرضة فنلندية قدمت للسعودية للعمل بشكل مؤقت، قبل أن تقرر الإقامة الدائمة فيها وتتزوج فيما بعد من مواطن سعودي، صورا لها خلال مراحل حصولها على الرخصة السعودية، بما فيها قيادتها للسيارة للتأكد من إلمامها بشروط القيادة.

وشرحت «لورا» خطوات استبدال الرخصة الأجنبية برخصة سعودية بشكل مفصل عبر مدونة تديرها على الإنترنت باللغة الإنجليزية، وتحمل اسم «العباءة الزرقاء».

وأنشأت «لورا» مدونتها للحديث عن حياتها في السعودية، وتاريخ المملكة وتراثها الذي يحتل حيزا كبيرا من اهتمامها، ما جلب لها شهرة كبيرة بين السعوديين وفي بلدها الأصلي فنلندا.

وأنهى العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، في سبتمبر/أيلول الماضي الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات والذي استمر عقودًا، وأمهل الجهات المسؤولة حتى 24 يونيو/حزيران الجاري لتطبيق القرار كي يتم الاستعداد له بتعديل قوانين المرور وإنشاء مدارس تعليم قيادة للنساء وإصدار رخص للراغبات.

وتحمل غالبية النساء الأجنبيات المقيمات في السعودية، لاسيما الغربيات منهن، بجانب السعوديات اللاتي درسن خارج المملكة، رخص قيادة أجنبية، لكن لم يسمح لهن في الماضي بقيادة السيارات داخل السعودية بسبب الحظر المفروض.

 

  كلمات مفتاحية

إدارة مرور السعودية رخصة سعودية قيادة المرأة السعودية