قبل بداية المونديال.. هذا كشف حساب «بيتزي» مع السعودية

السبت 9 يونيو 2018 11:06 ص

اختتم المنتخب السعودي استعداداته لخوض منافسات كأس العالم 2018، بمواجهة ودية أمام نظيره الألماني، انتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-1، وذلك قبل أيام قليلة، من موعد مباراته الأولى أمام منتخب روسيا، في افتتاح البطولة، يوم 14 يونيو/حزيران الجاري.

ويخوض الأخضر منافسات المونديال ضمن المجموعة الأولى، حيث سيواجه بعد روسيا، منتخبي أوروغواي ومصر، يومي 20 و25 يونيو/حزيران.

وتعول الجماهير السعودية على المدرب الأرجنتيني «خوان أنطونيو بيتزي»، لقيادة منتخب بلادهم لتحقيق نتائج مميزة، فقد تم التعاقد معه في فترة عصيبة، بعد إقالة الهولندي «بيرت فان مارفيك»، صاحب الفضل في التأهل، والإطاحة بالأرجنتيني «بباوزا» من على رأس الجهاز الفني الذي فشل في إقناع الجميع بقدراته الفنية.

وفي هذا الإطار نستعرض كشف حساب «بيتزي» مع الأخضر قبل المونديال:

- قاد المدرب الأرجنتيني البالغ من العمر 50 عاماً، الأخضر في 8 مباريات ودية، فاز في 3 وتعادل في 1 وخسر 4، أحرز لاعبوه 10 أهداف واستقبلت شباكهم 12.

- استهل «بيتزي» المباريات الودية أمام مالدوفا ونجح في تحقيق نتيجة ايجابية بثلاثية دون رد ليثير إعجاب متابعي ومشجعي الصقور الخضر، الودية الثانية، كانت أمام العراق في مدينة البصرة، وانتهت بسقوط المنتخب السعودي برباعية مقابل هدفين.

- في الودية الثالثة أمام بلجيكا خسر برباعية دون رد، قبل أن يتعادل مع أوكرانيا بنتيجة 1-1، في الودية الرابعة.

- عاد الأخضر إلى طريق الانتصارات، بفوزين معنويين على الجزائر واليونان بنتيجة 2-0 في المباراتين، قبل تعود النتائج السلبية من جديد بالخسارة في 3 مباريات متتالية.

- رغم أن الأخضر قدم أداء مميز أمام إيطاليا وألمانيا، إلا أنه خسر بنتيجة 2-1 في المباراتين، ولكن أمام بيرو تلقى هزيمة ثقيلة بنتيجة 3-0.

- تجدر الإشارة إلى أن «بيتزي» سبق له العمل مع أندية أرجنتينية وإسبانية ومكسيكية، قبل أن يقود منتخب تشيلي للتتويج بكأس كوبا أمريكا عام 2016، ولكن تمت إقالته بسبب سوء النتائج في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأخضر بيتزي مونديال روسيا المنتخب السعودي