سيقان «ميغان ميركل» تثير الجدل.. هل «ابتلعتها» العائلة الملكية؟

السبت 9 يونيو 2018 12:06 م

أثارت جوارب العروس الجديدة «ميغان ميركل»، جدلا كبيرا في أوساط المتابعين حول العالم لأكثر الشخصيات متابعة وإثارة للجدل، بعد زواجها من الأمير «هاري».

وبدت سيقان «ميغان» شاحبة وفي لون مختلف عن لون بشرتها الداكن نسبيا، في تكرار للون «الجوارب النايلون» التي يقال إنها «قاعدة إلزامية» وسط سيدات العائلة الملكية في بريطانيا.

وظهرت «ميغان» في جوارب «نايلون» بلون البيج في درجة حرارة 22 مئوية، وأظافر مقلَّمة بلون البشرة، والقبعة التي تعتبر العلامة المميزة للسيدات الملكيات، في أول ظهور لها بعد زواجها وزفافها الأسطوري من الأمير «هاري».

وتصدَّرت الجوارب «البيج» غير الملائمة التي ارتدتها «ميغان» الأسبوع الماضي أوساط الأزياء لشهر يونيو/حزيران الجاري، حتى اندلع الجدل حول جواربها تقريبا أكثر من الحديث عن ثوب زفافها.

وقد كانت الجوارب مثيرة للجدل، لأن «ميغان» لم تظهر من قبل وهي ترتدي الجوارب، والأهم لأن الجوارب بـ«لون البشرة»، والذي لم يتوافق مع درجة بشرتها الداكن نسبيا.

وبحسب محررة الموضة والأزياء في صحيفة «الجارديان» البريطانية، فإن قصة الحب التي انتهت بزواج «ميغان» بالأمير «هاري» لن تنتهي بتكيف الأمير للعيش متأثرا بالطريقة الأمريكية؛ بل العكس صحيح، والدليل على ذلك: «جوارب ميغان»، على حد تعبيرها.

ولفتت المحررة أن الأميرة الراحلة «ديانا» ارتدت أيضا بعض الجوارب البشعة كالتي ارتدتها في جلسة التصوير الفردية الشهيرة لها أمام تاج محل، وهي التي ظهرت بها بعدها «كيت ميدلتون»، والآن «ميغان».

 

ويُثبت ذلك من وجهة نظر الخبيرة، أن العائلة الملكية لا تتغير أبدا، لكنها تأتي ببدائل فحسب: حيث اختارت كل من «كيت» و«بياتريس» و«يوغيني» أيضا الجوارب «البيج» والسوداء الشفافة، والتي لم تعجب أحدا في القرن الـ 21، وهو ما يثير التساؤل حول ما إذا كانت الجوارب «البيج» هي الزي الموحد الجديد الذي يُفرض على سيدات العائلة المالكة؟

ويقول أحد الخبراء الملكيين في إجابة على هذا التساؤل في مجلة الأزياء الأمريكية «In Style» بقوله: «لا، هذا ليس صحيحا».

وأضاف قائلا: «تمتلك نساء العائلة الملكية الحرية لاختيار لون الجوارب التي يفضلنها! أعتقد أن السبب الوحيد لاختيارهن (الكشف عن سيقانهن) في الأعوام الأخيرة هو أنهن أصبحن أكثر اهتماما بالموضة، ويبدو أن (الساق المكشوفة) أصبحت (الهوس) الجديد».

وأضاف: «يبدو أن منظر الأرجل المكشوفة مقبول، حتى لو لم تكن الأرجل نفسها كذلك».

وتضيف «الجارديان» البريطانية حول ذلك: «كيف يمكن لممثلة من كاليفورنيا أن تنجو من الأسرة المالكة (آكلة اللحوم)، التي أكلت الكثير من النساء قبلها؟»، على حد تعبير كاتبة التقرير.

من وجهة الكاتبة، فإن جواب الجوارب «البيج» علامة إنذار عميقة.

وتختم: «هناك مقولة شهيرة تقول إذا كانت العينان هما نافذة على روح المرأة، فالجوارب السيئة هي الستائر السخيفة التي يجبرك حمواك على ارتدائها؛ كي تدمر طلّتك الجديدة الرائجة».

المصدر | الخليج الجديد + عربي بوست

  كلمات مفتاحية

ميغان ميركل جوارب سيقان موضة لبس أزياء العائلة المالكة ذوق عام