هل يكرر «غوتي» تجربة «زيدان» في ريال مدريد؟

السبت 9 يونيو 2018 03:06 ص

أعلن رئيس نادي مورسيا الإسباني، «فيكتور غالفيز»، صرف النظر على التعاقد مع «غوتي»، لتولي القيادة الفنية والتدريبية لفريقه الأول لكرة القدم.

وكان فريق مورسيا نجح في التأهل إلى دوري الدرجة الأولى «الليغا»، في الموسم الجديد 2018-2019.

وأوضح «غالفيز» أن سبب التراجع عن التعاقد مع «غوتي»، موافقة الأخير على تدريب ريال مدريد خلفًا للفرنسي «زين الدين زيدان»، الذي استقال بشكل مفاجئ بعد أيام من قيادة النادي الملكي للقب دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي.

وصرح «غالفيز» لصحيفة «أس» الإسبانية: «غوتي سيدرب ريال مدريد لذلك لا يستطيع قيادة مورسيا، لقد كان المدرب الذي كنت أريده للنادي».

وأضاف: «فكرنا في التعاقد مع غوتي، ولكن بمجرد قدم زيدان استقالته، اتصل بي غوتي وشكرني على اهتمامنا به.. من المؤسف أن زيدان لم يستقل بعد ذلك بيومين».

ومنذ رحيل «زيدان» بدأ ريال مدريد البحث عن مدرب جديد لخلافته، وتم ترشيح العديد من الأسماء البارزة، قبل أن تتجه أنظار إدارة الملكي نحو «غوتي» الذي حقق نتائج جيدة مع فريق الشباب، مما جعل رئيس النادي، «فلورنتينو بيريز» يفكر في تكرار تجربة المدرب الشاب التي حدثت مع «زيدان» معه.

وبدأ «غوتي» مسيرته الكروية ضمن صفوف الفرق السنية لريال مدريد، وتدرج فيها حتى وصل إلى الفريق الأول 1996 واستمر معه حتى 2011، قبل أن ينتقل إلى بشكتاش التركي لمدة عام واحد فقط، أعلن بعده اعتزاله اللعب نهائياً.

وحصد «غوتي» كلاعب 17 بطولة، الدوري الإسباني (5 مرات)، السوبر الإسباني (4 مرات)، دوري أبطال أوروبا (3 مرات)، كأس السوبر الإسباني (مرة واحدة)، كأس إنتركونتننتال (مرة واحدة)، كأس تركيا (مرة واحدة)، كأس أمم أوروبا تحت 21 عاماً (مرة واحدة)، وكأس أمم أوروبا تحت 18 عاماً (مرة واحدة).

  كلمات مفتاحية

غوتي زيدان ريال مدريد بيريز