جمعية الأدب السعودية: شعار الوحدة مخالف للهوية الدينية والثقافية

السبت 9 يونيو 2018 11:06 ص

يواجه مجلس إدارة نادي الوحدة السعودي، انتقادات لاذعة، بسبب شعاره الجديد الذي كشف عنه والذي سيزين قمصان جميع فرقه بمختلف الألعاب الرياضية، بداية من الموسم المقبل 2018-2019.

وكشف نادي الوحدة، عن شعاره الجديد بمناسبة صعود فريقه الأول لكرة القدم إلى دوري المحترفين، وظهر بشكل «التنين» الأسود الذي يخرج منه النيران، ومكتوب عليه الاسم باللغة الإنجليزية، وعام تأسيسه 1945.

 واستنكرت جمعية الأدب السعودية، عبر حسابها على «تويتر»، إقرار نادي الوحدة لشعار يخلو من اللغة العربية ويعتمد التاريخ الميلادي، ويفتقد لهوية مكة المكرمة وإرثها الديني والحضاري والثقافي، داعية إلى إعادة النظر في‫ هذا الشعار. ‬

وقال مجلس الأدب: «يُبدي مجلس الإدارة استياءه الشديد من إقرار نادي الوحدة الرياضي (ومقره مكة المكرمة) لشعار يخلو من اللغة العربية، ويعتمد التاريخ الميلادي، ويفتقد لهوية مكة المكرمة وإرثها الديني والحضاري والثقافي، ويدعو المجلس القائمين على النادي لإعادة النظر فيه». 

‫وأبدى عدد من المغردين غضبهم من شعار الوحدة الجديد، وقال الأديب «حمد القاضي» في تغريدة له: «‬والله شيء مؤسف! كيف لنادٍ يقع في موئل الضاد ورمز الأصالة العربية، كيف يختار نادي الوحدة بمكة المكرمة التنّين شعاراً له، ثم يكتب اسم النادي بغير اللغة العربية، مطلوب تدخل هيئة الرياضة لتغيير هذا الشعار».

وقال مغرد: «التنين يرمز للصين، واللهب يرمز لجهنم، وعين التنين ولحيته وعُرفُه ترمز لإبليس ولشجرة الزقوم!، لو سئل شخص أجنبي عن الثقافة التي يمكن أن ينتمي إليها الشعار، فلن تكون جزيرة العرب من ضمن خياراته!! #نادي_الوحدة 1364-1945».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوحدة الاتحاد السعودي الدوري السعودي

سعوديون ينعون محمد عمر عرفة أحد مؤسسي الحراك الأدبي بالمملكة