المغرب يهزم إستونيا وتونس تسقط أمام إسبانيا استعدادا للمونديال

السبت 9 يونيو 2018 11:06 ص

حقق المنتخب المغربي فوزا كبيرا على مضيفه الإستوني بثلاثة أهداف لهدف في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب «لي كوك آرينا»، ضمن استعدادات أسود الأطلس لخوض منافسات بطولة كأس العالم 2018، بروسيا.

وافتتح المغرب النتيجة عن طريق نجمه «يونس بلهندة» في وقت مبكر، حيث لعب «مبارك بوصوفة» كرة عرضية من الجهة اليمنى، قابلها «بلهندة» بقدمه اليسرى في الشباك محرزا الهدف الأول.

وعند الدقيقة 38 عزز أسود الأطلس من تقدمهم بإحراز الهدف الثاني من ركلة جزاء، نفذها «حكيم زياش» ببراعة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0 لصالح المغرب.

وفي الشوط الثاني واصل منتخب المغربي فرض سيطرته، ورغم تأثر مستواه بكثرة التبديلات وعدم الانسجام، إلا أن «يوسف النصيري» تمكن من إحراز الهدف الثالث بعد تمريرة من «بلهندة» عند الدقيقة 72.

ومن خطأ ارتكبه الدفاع المغربي اهتزت شباكه بهدف سجله «آتس بورييه» في الزاوية اليسرى، عند الدقيقة 76.

ويعتبر هذا الفوز الرابع لمنتخب المغرب ضمن استعداداته للعرس الكروي العالمي، بعدما تغلب على صربيا 2-1، وأوزبكستان 2-صفر، قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام أوكرانيا، ليعود ويهزم سلوفاكيا 2-1.

ويخوض المغرب المونديال في المجموعة الثانية، بجانب منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران.

وعلى جانب أخر، تلقى منتخب تونس هزيمة على يد نظيره الإسباني بنتيجة هدف دون رد، في المباراة الودية التي جمعت الطرفين، ضمن التحضيرات النهائية لهما، لخوض مونديال روسيا.

ويدين المنتخب الإسباني بهذا الانتصار إلى البديل «ياجو أسباس» صاحب الهدف الوحيد، في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

وتشارك تونس في المونديال الروسي، ضمن المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات إنجلترا وبلجيكا وبنما.

  كلمات مفتاحية

منتخب إسبانيا تونس المغرب مونديال روسيا