خلال أسبوع.. 4 آلاف يمني يدخلون السعودية لأداء العمرة

الأحد 10 يونيو 2018 10:06 ص

دخل 4 آلاف يمني خلال أسبوع إلى الأراضي السعودية لأداء العمرة، وذلك بعد توقف 3 سنوات.

ونقلت «وكالة الأنباء اليمنية الرسمية» عن وزير الأوقاف «أحمد عطية»، أن هذا العدد وصل السعودية منذ فتح باب التسجيل لليمنيين الراغبين بأداء مناسك العمرة في 18 من شهر رمضان الجاري (الأحد الماضي)، دون تفاصيل عن الطريقة التي دخلوا بها المملكة.

وقال الوزير إن ‏إجراءات المعاملات تتم إلكترونيا بكل يسر وسهولة، معربا عن شكره لقيادة المملكة على التسهيلات المقدمة للمعتمرين اليمنيين.

وفي أواخر مايو/أيار الماضي، أعلن الوزير أن السعودية أعادت فتح باب العمرة أمام اليمنيين، بعد توقف لمدة 3 سنوات عن أداء العمرة نتيجة الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية على اليمنيين.

وترفض منظمات دينية حول العالم، ومن بينها «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين»، تسييس فريضة الحج ونسك العمرة، والذي ظهر جليا بعد أن حاصرت السعودية قطر في يونيو/حزيران 2017، إذ منعت القطريين من أداء مناسك العمرة والحج.

ويشهد اليمن منذ مارس/آذار 2015 حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس «عبدربه منصور هادي»، المسنودة بقوات «التحالف العربي» بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى، والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء وعدة مدن منذ أواخر 2014.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن عمرة محمد كوثراني