مباحثات قطرية سودانية بالدوحة تزامنا مع زيارة «البشير» للسعودية

الأحد 10 يونيو 2018 11:06 ص

عقد وزير الخارجية القطري الشيخ «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني» جلسة مباحثات مع نظيره ​السوداني «الدرديري محمد أحمد»، الّذي يزور قطر حالياً.

ووفقاً للموقع الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، فإنه «جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك».

ويأتي ذلك، تزامنا مع زيارة خاصة للرئيس السوداني «عمر البشير»، الأحد، إلى السعودية للتباحث حول تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصة مشاركة القوات السودانية في التحالف العربي الذي تقوده الرياض في اليمن.

ويرافق الرئيس السوداني في الزيارة مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق «صلاح عبدالله قوش»، ووزير الدولة برئاسة الجمهورية «حاتم حسن بخيت».

يشار إلى أن أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» تلقى رسالة من الرئيس السوداني «عمر البشير»، قبل يومين، تتعلق بأوجه تعزيز علاقات التعاون الوثيق بين البلدين، وبعض المستجدات الراهنة إقليميا ودوليا.

ومنذ 26 من مارس/آذار 2015، يشارك السودان في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، والذين يسيطرون على محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قمة قطرية سودانية علاقات ثنائية عمر البشير السعودية التحالف العربي