«آل الشيخ»: المواطن السعودي سيكون له حق مشاهدة المنتخب بالمونديال

الأحد 10 يونيو 2018 02:06 ص

أكد رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، على بث مباريات كأس العالم لكرة القدم 2018، داخل المملكة، مشيراً إلى أن هذا أحد حقوق المواطن السعودي.

وستقام بطولة كأس العالم، في نسختها الـ21، في روسيا، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/تموز، بمشاركة 4 منتخبات عربية هي السعودية ومصر والمغرب وتونس.

وقال «آل الشيخ»، في تصريحات تليفزيونية: «شغالين حاليًا على موضوع بث المباريات ولا نحتاج نقول من السبب في هذا الموضوع، وسواء منحونا نقل المباريات أم لا .. شيء لا يهمنا والمواطن السعودي سيكون له حق مشاهدة كأس العالم».

وأضاف: «ثقافتنا صارت عالية وهم يستغلون الإعلام والرياضة والفن في غير محلها، ونرى كم انعكس تحجيم أدوات الشر على هدوء الأمور في ليبيا، والتقدم الحادث في اليمن وسوريا، والانتخابات في لبنان، والاستقرار في البحرين والمملكة».

وأكمل: «القناة السعودية الرياضة الآن كيان جديد بالتعاون مع هيئة الإذاعة، تشرف عليها الهيئة، وهي الآن مارد رياضي، سيتم التفاوض لإذاعة المسابقات ومباريات أندية أجنبية، وعدد من الدوريات المهمة، على قدر الإمكانيات، وسيكون توجهنا محليًا وإقليميًا».

واختتم رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة: «المارد صحا في كل المجالات، وفي الرياضة بدعم ولي العهد، وانظروا إلى نوعية المدربين المتنوعين لأول مرة يأتون في الدوري،‏ السوبر الإيطالي سيقام بالمملكة، وقبلها المصارعة، أندية كبيرة تريد أن تلعب في المملكة، رئيس الفيفا يلتقي بمسؤولين سعوديين خلال 5 شهور، كلها رسائل مهمة لا بد للشارع أن يستوعبها، وأن لديه ثقة في لاعبينا ورجالنا في كأس العالم، والمستويات متباينة بين الفرق، ونحن نعلم إمكانياتنا، وسنؤدي أقصى ما نستطيع، وستكون هناك ‏مكافآت للاعبين».

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة قنوات «بي إن سبورت» القطرية، هي المالك الحصري لحقوق بث مباريات كأس العالم، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأخضر آل الشيخ مونديال روسيا