الملك «عبدالله» يصل للسعودية «محرما» قبل اجتماع «دعم الأردن»

الأحد 10 يونيو 2018 03:06 ص

وصل العاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني بن الحسين»، إلى مدينة جدة السعودية، للمشاركة في الاجتماع الذي دعا له العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، مع قادة الإمارات والكويت لبحث التطورات في المملكة الأردنية.

وحسب وكالة الأنباء السعودية «واس»، كان في استقبال الملك «عبدالله» وولي عهده الأمير «الحسين»، بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير «خالد الفيصل» وعدد من الوزراء و والمسؤولين السعوديين.

وجاء الملك «عبدالله» محرما لأداء العمرة، قبيل الاجتماع، حسبما أظهرت صور الاستقبال.

وكان حساب الديوان الملكي الهاشمي عبر «تويتر»، أعلن أن الملك «عبدالله» وولى العهد الأمير «الحسين»، سيشاركان في الاجتماع الذي دعا إليه العاهل السعودي، لمناقشة دعم الأردن للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها.

ودعا الملك «سلمان»، السبت، إلى اجتماع استثنائي الأحد، لمناقشة سبل دعم الأردن.

وفي وقت سابق، أكدت القيادة الأردنية أن انهيار الأوضاع في الأردن «سينعكس سلبا على أمن دول الخليج لأن موقعه يجعله سدا على الحدود مع العراق وسوريا».

وانتهت الخميس الماضي جميع الفعاليات الاحتجاجية في العاصمة عمّان ومحيط الدوار الرابع بعد 7 ليال متواصلة على التوالي من الاحتجاجات على رفع الأسعار التي أسفرت عن الإطاحة بحكومة رئيس الوزراء «هاني الملقي».

وتعهد رئيس الوزراء المكلف «عمر الرزاز» عقب لقاءاته مع مجلس الأمة ومجلس النقابات بسحب مشروع الضريبة الذي كان أحد أسباب اندلاع الاحتجاجات.

ويواجه الأردن أزمة اقتصادية فاقمها في السنوات الأخيرة تدفق اللاجئين من جارته سوريا إثر اندلاع النزاع عام 2011 وانقطاع إمدادات الغاز المصري وإغلاق حدوده مع سوريا والعراق بعد سيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» على مناطق واسعة فيهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأردن السعودية خالد الفيصل دعم الأردن سلمان عبدالله الثاني