السعودية تعترض صاروخا باليستيا حوثيا استهدف جازان

الأحد 10 يونيو 2018 07:06 ص

اعترضت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، صاروخا باليستيا، أطلقته الميليشيات الحوثية من محافظة صعدة اليمنية، باتجاه مدينة جازان (جنوبي المملكة).

وقال المتحدث باسم قوات التحالف «تركي المالكي»، إنه «في تمام الساعة الثامنة وتسعة دقائق مساء الأحد، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة صعدة باتجاه أراضي المملكة».

وأضاف: «الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وتمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره (...) ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات».

ويعد هذا هو تاسع صاروخ يطلقه مسلحو جماعة «أنصار الله» (الحوثيين) خلال شهر رمضان (بدأ في 17 مايو/أيار الماضي)، والسابع الذي يتم اعتراضه، فيما فشل إطلاق صاروخ وسقط في اليمن، وسقط آخر في منطقة صحراوية بالمملكة.

ونهاية الشهر الماضي، أعلنت وزارة الخارجية السعودية أن «الحوثيين» أطلقوا على المملكة، 132 صاروخا و66 ألف و298 مقذوفا، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن في مارس/آذار 2015.

وتصاعدت هذه الهجمات في الأشهر الأخيرة؛ حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في الرياض، فيما تتهم السعودية إيران بتزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ الباليستية.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا بمشاركة دول عربية عدة ينفذ، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات ضد مواقع الحوثيين في اليمن، دعما لقوات الرئيس «عبدربه منصور هادي».

  كلمات مفتاحية

صاروخ الحوثيون جازان التحالف العربي اعتراض صاروخ الحرب في اليمن

السعودية تتصدى لصاروخ باليستي جديد أطلقه الحوثيون

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا باتجاه جازان