البرازيل تختتم استعداداتها للمونديال بثلاثية أمام النمسا

الأحد 10 يونيو 2018 07:06 ص

نجح المنتخب البرازيلي في ختام استعداداته لخوض منافسات كأس العالم لكرة القدم 2018، على أحسن وجه بعدما حقق فوزا كبيرا على مضيفه النمساوي بنتيجة 3-0، في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب «إرينيست هابل» بالعاصمة فيينا.

ويستعد السيليساو لخوض نهائيات المونديال، ضمن المجموعة الخامسة التى تضم سويسرا وكوستاريكا وصريبا، بينما فشل نظيره النسماوي في التأهل للنهائيات.

وصمد دفاع منتخب النمسا أمام الهجوم البرازيلي الشرس، لمدة 36 دقيقة، قبل أن يحرز «غابريل غيسوس» هدف التقدم لأبطال العالم 5 مرات، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-0.

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو النمسا إيقاف خطورة البرازيليين، ولجأوا للخشونة في بعض التدخلات، ما أدى لحدوث اشتباك بين بعض اللاعبين. 

وفي الدقيقة 63 تلقى «نيمار» تمريرة بينية من «ويليان» ليسجل هدف البرازيل الثاني بعدما راوغ مدافعين من النمسا بشكل رائع ووضع الكرة داخل الشباك بسهولة.

وبهذا الهدف بات «نيمار» ثالث أفضل هداف في تاريخ البرازيل دولياً، معادلا رقم «روماريو» برصيد 55 هدفا، وفي المركز الثاني الظاهرة «رونالدو» برصيد 62 هدفا، ثم الجوهرة السوداء «بيليه» برصيد 77 هدفا. 

 وفي الدقيقة 69 صنع البديل «روبرتو فيرمينيو» هدف السليساو الثالث والذي سجله «فيليب كوتينيو».

وسيبدأ المنتخب البرازيلي مشواره في نهائيات كأس العالم، الأحد المقبل، أمام سويسرا، في أولى مبارياته ضمن المجموعة الخامسة، قبل أن يلتقي كوستاريكا ثم صربيا، يومي 22 و27 يونيو/حزيران.

  كلمات مفتاحية

البرازيل النمسا مونديال روسيا