سعودي يسيء لقبائل الجنوب.. والنائب العام يأمر بالتحقيق معه

الأحد 10 يونيو 2018 07:06 ص

سادت حالة من الجدل الأوساط السعودية، عقب تداول مقطع فيديو عل  مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مواطنا سعوديا مجهول الهوية، وهو يسيء لقبائل جنوب المملكة بشكل غير مسبوق، قبل أن يوجه النائب العام، «سعود المعجب»، للتحقيق بذلك.

وظهر في المقطع المتداول، رجل يرتدي الزي السعودي، ويتحدث بلهجة سعودية أيضا، موجها انتقادا لاذعا لأبناء قبائل الجنوب، داعيا «لعدم الزواج ببناتهم».

وقال الرجل إن قبائل الجنوب التي سمى عددا منها بشكل صريح، من أصول يمنية أو تركية، موجها إساءاته لأبناء تلك القبائل.

 

وأشعل الرجل الذي يؤكد مدونون سعوديون أنه أحد مواطني المملكة، غضبا عارمًا، وطالبوا بالقبض عليه ومحاسبته على إساءته التي تمس واحدا من أكثر القضايا حساسية في المملكة.

وقالت وسائل إعلام محلية إن «النائب العام سعود المعجب، وجه بالتحقيق في صحة المقطع المتداول، وتحريك دعوى جزائية للمصلحة العامة».

وأوضحت أنه وفقا لما يجسده المقطع من مساس بالنظام العام واللحمة الوطنية ووحدة النسيج الاجتماعي، فقد وجّه النائب العام بتحريك دعوى جنائية ضده انطلاقا من المصلحة العامة.

وعبر «توتير»، انتشر وسم «#شخص_يسئ_لقبائل_الجنوب»، وانتقد المشاركون حديث الرجل المسيء، وأشادوا بقبائل البلاد، ودعا المغردون إلى «التمسك بالوحدة والثوابت والابتعاد عن دعوات الفتنة والتفرقة».



 

 

 

 

 

 

 

وتحتل القبائل مكانة بارزة في أكبر بلد خليجي، ولا يزال أبناؤها يتمسكون بكثير من عاداتهم وتقاليدهم الضاربة بعيدا في تاريخ شبه الجزيرة العربية، فيما تثير أي انتقادات ذات مدلول قبلي حساسية لدى أبناء القبائل.

  كلمات مفتاحية

السعودية قبائل الجنوب النائب العام السعودي

مجددا.. النائب العام السعودي يوجه بضبط مسيء لقبائل الجنوب

السعودية تحقق في تغريدات مسيئة لأهل الجنوب