«نتنياهو» يتقرب للشعب الإيراني: سننقذكم من أزمة المياه

الأحد 10 يونيو 2018 08:06 ص

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، عن نية حكومته إنقاذ الإيرانيين مما وصفه بـ«النظام الوحشي»، عبر تقديم المساعدة للمزارعين في إيران، للحفاظ على المياه.

وفي مقطع فيديو، على حساب «(إسرائيل) تتكلم بالعربية» في «فيسبوك» قال «نتنياهو»: «الشعب الإيراني وقع ضحية لنظام وحشي وطغياني يحرمه من المياه».

ولفت إلى أن حكومته تريد إنقاذ المواطنين الإيرانيين من «النظام الوحشي الذي يحكمهم»، معلنا عن إطلاق (إسرائيل) لموقع الكتروني باللغة الفارسية لمساعدة المزارعين في إيران.

وأشار «نتنياهو» إلى أن الجفاف يطغى على 96% من الأراضي الإيرانية، وأن (إسرائيل) تمتلك المعرفة للحيلولة دون وقوع كارثة بيئية في إيران.

 

 

وأضاف: «أريد أن أشارك هذه المعلومات مع الشعب الإيراني (..) سنطلق موقعا خاصا باللغة الفارسية سيظهر للإيرانيين كيف يستطيع المزارعون الإيرانيون إنقاذ محاصيلهم وإطعام عائلاتهم».

وكشف أن بلاده التي تواجه أيضا تحديات متعلقة بالمياه، نجحت في تطوير تكنولوجيات خارقة لمعالجة تلك التحديات، متعهدا بمشاركة تلك المعلومات مع الشعب الإيراني.

وتباهي «نتنياهو» بتقنية بلاده المتقدمة في تحلية المياه، ومساعدة دول كثيرة حول العالم في تحلية مياه البحر، كأفضل دولة تقوم بتحلية المياه عالميا، حسب قوله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإيرانية الإسرائيلية أزمة المياه نتنياهو الشعب الإيراني تحلية المياه