جمعية إسلامية تقاضي النمسا بعد إغلاق مساجد وإبعاد أئمة

الأحد 10 يونيو 2018 11:06 ص

قررت الجمعية الإسلامية النمساوية، مقاضاة الحكومة النمساوية، على خلفية قرار الأخيرة بإغلاق عدد من المساجد، وإبعاد 40 إماما على الأقل.

وقال رئيس الجمعية «إبراهيم أولغون»، في بيان أصدره إن  «الحكومة لم تبلغ الجمعية مسبقا بشأن الإجراءات التي اتخذتها»، مضيفا أن «هذه الإجراءات في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان إهانة للمسلمين في النمسا»، حسب «بي بي سي».

وأشار «أولغون» إلى أن «الجمعية لم تبلغ حتى الآن، بوجود اتهامات محددة قادت إلى قرار الحكومة»، واصفا إجراءاتها بأنها «قاسية ويجب أن لا تبنى على مجرد تخمينات».

وأوضح أن الجمعية باشرت التحقيق بشأن المساجد التي شملها القرار، وشجب ما سماه «التكتيكات السياسية» التي تستخدمها الحكومة، قائلا: «لا نسمح بأن يعامل المسلمون في إطار من الشك العام».

ولفت إلى أن الحلول يجب أن تكون في إطار عمل مشترك على طاولة واحدة، مؤكدا أن المساجد وأعضاء مجالسها يتبعون «كل أحكام القانون النمساوي التي تتعلق بالإسلام».

وأعلنت الحكومة النمساوية في وقت سابق قرارها بإغلاق مساجد وإبعاد أئمة، في سياق حملة ضد «الإسلام السياسي» على حد وصفها.

وكانت تركيا قد رفضت إجراءات الحكومة النمساوية، وقالت على لسان المتحدث باسم الرئاسة التركية «إبراهيم كالين» إن «إغلاق 7 مساجد في النمسا وترحيل أئمة بحجج واهية هو نتائج موجة العنصرية الشعبوية المناهضة للإسلام».

  كلمات مفتاحية

تركيا النمسا إغلاق مساجد طرد الدعاة العلاقات التركية النمساوية