مقتل 4 مسلحين بتبادل لإطلاق نار مع الأمن بسيناء

الاثنين 11 يونيو 2018 09:06 ص

قتل 4 عناصر مسلحة في تبادل لإطلاق نار مع قوات الأمن المصرية بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، إن «معلومات توافرت تفُيد باتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من عقار تحت الإنشاء بالعريش وكراً لهم».

وأضافت «باستهداف المكان فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من هؤلاء العناصر فتم التعامل معهم، مما أسفر عن مقتل 4 عناصر جار تحديدهم».

ولم توضح الوكالة وجود إصابات أو قتلى في صفوف قوات الأمن من عدمه.

ودخلت العملية العسكرية الشاملة التي بدأها الجيش المصري في سيناء، في 9 فبراير/شباط الماضي، شهرها الخامس، مع محاولة الجيش تخفيف الحصار المفروض على مدينة العريش، دون باقي مدن محافظة شمال سيناء، في وقت عادت هجمات تنظيم «ولاية سيناء» التابع لتنظيم «الدولة الإسلامية» بعد هدوء نسبي ساد المنطقة، خلال الأسابيع الماضية.

وعلى الرغم من الأرقام الكبيرة التي احتوتها بيانات المتحدث العسكري للجيش المصري حول أعداد المسلحين القتلى والاعتقالات العشوائية التي طاولت آلاف المواطنين، والحديث عن السيطرة الأمنية على غالبية مناطق سيناء، إلا أن الهجمات الأخيرة للتنظيم كانت في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء. 

وخلال الأسبوع الأخير من الشهر الرابع للعملية العسكرية، وبعد ثلاثة أشهر من انقضاء المهلة التي حددها الرئيس «عبدالفتاح السيسي» لرئيس أركان الجيش المصري، «محمد فريد حجازي»، للقضاء على «الإرهاب»، وقع ما لا يقل عن 15 مجندا بين قتيل وجريح في هجمات للتنظيم، بمدينة العريش ومحيطها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قوات الأمن المصرية سيناء العريش مصر

شاهد.. مقتل شرطي في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين بالقاهرة