«بن نايف» يظهر للمرة الثانية في رمضان

الاثنين 11 يونيو 2018 11:06 ص

عاد ولي العهد السعودي السابق الأمير «محمد بن نايف»، إلى الظهور مجددا، عبر صورة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ما أثار حالة من الجدل.

ونشر المصور السعودي «عويد العويد»، صورة لـ«بن نايف»، هو يقود السيارة، في إحدى الليالي.

وعلق «العويد»، على الصورة بالقول: «الله يحفظك سيدي».

ولم يعرف على وجه التحديد توقيت التقاط الصورة، بيد أنها تم نشرها بالتزامن مع مرور عام على سحب كل المناصب من «بن نايف»، بما فيها ولاية العهد، ومنح نجل العاهل السعودي «محمد بن سلمان» ولاية العهد، خلفا لابن عمه.

وأثارت الصورة تعليقات الناشطين على موقع «تويتر».

وهذا هو الظهور الثاني لـ«بن نايف»، خلال رمضان، حيث ظهرت له صورة، وهو يصلي في قصره برفقة زوج ابنته وحفيده بعد وضعه تحت الإقامة الجبرية.

وأظهرت الصورة المتداولة والتي أشار البعض إلى أنها التقطت، ثاني أيام رمضان، «بن نايف» مع حفيده الأمير «عبدالله بن سعود بن فهد» ويتقدمهم بالصلاة زوج ابنته الأمير «نايف بن تركي بن عبدالله».

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز»، نقلت عن مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين، إنه بعدما نصب الملك «سلمان بن عبدالعزيز» نجله «محمد» وليا للعهد في 21 يونيو/حزيران 2017، أخضعت السلطات «بن نايف» للإقامة الجبرية ومنعته من السفر، واستبدلت حراسه بآخرين موالين لولي العهد الجديد.

جدير بالذكر أن «بن نايف» تولى منصب وزير الداخلية خلال الفترة من 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 وحتى 21 يونيو/حزيران 2017، في حين شغل ولاية العهد أيضا خلال الفترة من 29 أبريل/نيسان 2015 وحتى 21 يونيو/حزيران 2017.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن نايف صورة إقامة جبرية محمد بن نايف محمد بن سلمان ولاية العهد السعودية رمضان