واشنطن: رئيس وزراء كندا حجز مكانه بالجحيم لانتقاده «ترامب»

الاثنين 11 يونيو 2018 09:06 ص

قال «بيتر نافارو»، مدير السياسة التجارية في البيت الأبيض، إن هناك «مكانا خاصا في الجحيم» لرئيس الوزراء الكندي «جوستين ترودو»، بسبب انتقاد الولايات المتحدة ورئيسيها «دونالد ترامب»، في مؤتمر صحفي بعد قمة مجموعة السبع التي اختتمت السبت.

وفي تصريحات لـ«فوكس نيوز»، أوضح «نافارو»: «هناك مكان خاص في الجحيم لأي زعيم أجنبي ينخرط في دبلوماسية سيئة مع الرئيس دونالد ترامب ثم يحاول طعنه في الظهر، وهذا ما فعله السيئ جوستين ترودو في المؤتمر الصحفي الذي عقده السبت».

وأضاف: «هذا هو ما فعله جوستين ترودو الضعيف وغير الشريف».

وكان «دونالد تاسك»، رئيس المجلس الأوروبي، شكر كندا و«ترودو»، على التنظيم الجيد لقمة الدول السبع الصناعية الكبرى على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين، وكتب على حسابه بـ«تويتر» الأحد، قائلا: «هناك مكان خاص في السماء لترودو.. كندا، شكرا لك على التنظيم المثالي لمجموعة السبع».

وبينما كان «ترامب» يغادر كندا، عقد «ترودو» مؤتمرا صحفيا قال فيه، إن كندا لن تسكت على الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات الفولاذ والصلب، ووجه انتقادات لـ«ترامب» في هذا الأمر.

وقال «ترودو» إنه أخبر «ترامب» أن «من المهين» استخدام الأمن القومي كمبرر لفرض تعريفات على المعادن المستوردة من كندا.

ومطلع الشهر الجاري، فرضت الولايات المتحدة رسوما بنسبة 25% على واردات الصلب 10% على واردات الألومنيوم من كندا والمكسيك ودول الاتحاد الأوروبي.

وردت كندا على رسوم واشنطن بفرض رسوم على منتجات أمريكية بقيمة 16.6 مليار دولار كندي (12.8 مليار دولار أمريكي).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كندا الولايات المتحدة ترودو ترامب