فيديو لـ«الحوثي» يثير الغضب.. وناشطون: «إساءة للنبي»

الاثنين 11 يونيو 2018 10:06 ص

تفاعلت منصات التواصل الاجتماعي بغضب مع الخطاب الأخير لزعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليمنية «عبدالملك الحوثي»، بسبب وصفه للرسول محمد، صلى الله عليه وسلم بأنه «رجل مشاكل»، واعتبر الكثيرين أن هذا الوصف يعد تعديا على مقام النبي الكريم.

ودشن مغردون وسم (#الحوثي_يسي_للنبي) ليسجلوا خلاله غضبهم من الأمر.

وقال «عبدالملك الحوثي» في خطابه الأخير: «القدوة في الدين هو رسول الله (محمد)، كان رجل مواقف ورجل مشاكل» ثم ضحك بعدها ليثير غضب الكثيرين.

 

 

 

أبرز التفاعلات على خطاب «الحوثي» كانت من «علي البخيتي» المنشق عن الحوثيين، حيث قال، عبر حسابه بـ«فيس بوك» إن خلاصة مشكلته والمنشقين معه مع الحوثيين ظهرت في خطاب «عبدالملك الحوثي» الأخير، ونظرته إلى الرسول، وكأنه نسخة منهم.

 

 

 

 

فيما وصف الباحث والمحلل، «نبيل البكيري»، جماعة «الحوثي» بـ«عصابة الكهنوت»، وقال إنهم لا علاقة لهم بإسلام ولا برسوله، فإسلامهم عصبوي سلالي ورسولهم صاحب «مشاكل» غير رسول الإسلام صاحب الخلق العظيم والرحمة المهداة للعالمين.

 

 

 

وأشار مغردون إلى إساءات سابقة من «الحوثي» لبعض الصحابة والصحابيات، مبدين عدم استغرابهم في إساءته للنبي، على حد قولهم.

 

 

 

من جانبه، اعتبر الكاتب والباحث «فهد سلطان»، ما تحدث به زعيم الحوثيين في حديثه «البائس»، حسب وصفه، عن النبي عليه الصلاة والسلام واصفاً إياه بـ«رجل مشاكل»، مصحوباً بضحكات بلهاء، هو تحويل صورة يتخيلها عن النبي بهذا المنطق المسيء.

وقال «سلطان»: «عندما عضب المسلمون من الرسام الدنماركي قبل سنوات كان ذلك لأنه قام بتحويل كلام يراه إلى صورة، أما الحوثي فقد حوله إلى منطق وحديث».

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن عبدالملك الحوثي الحوثيون الإساءة للنبي تويتر