التحالف العربي: الحوثيون أطلقوا 149 صاروخا على السعودية

الاثنين 11 يونيو 2018 11:06 ص

قال المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد «تركي المالكي»، إن الحوثيين أطلقوا 149 صاروخا و66 ألف و315 مقذوفا على السعودية، حتى الآن.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أضاف «المالكي»، الإثنين: «تم إحباط تهريب أموال وجوازات سفر مزورة إلى ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران»، مشيرا إلى أن الشعب اليمني يرفض الأعمال التخريبية التي يقومون بها.

وأدان المتحدث باسم التحالف العربي ما وصفه بـ«تهديدات الميليشيات الحوثية للمنظمات الإنسانية والإغاثية»، مشيرا إلى أن نحو 5 ملايين يمني استفادوا من مساعدات مركز الملك «سلمان» للإغاثة حتى اليوم.

وتابع: «ميناء الحديدة أصبح نقطة لتهريب الأسلحة بيد الحوثيين»، مشيرا إلى أن جهود التحالف مع المبعوث الأممي لليمن لإعطاء فرصة للحل السياسي تصطدم دائما بتعنت الحوثيين.

وحول اتهام منظمة أطباء بلا حدود، التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بالهجوم على مركز طبي تابع لها غربي اليمن، قال «المالكي» إن المنظمة قدمت اعتذارا رسميا عن اتهاماتها.

ونهاية الشهر الماضي، أعلنت وزارة الخارجية السعودية أن «الحوثيين» أطلقوا على المملكة، 132 صاروخا و66 ألف و298 مقذوفا، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن في مارس/آذار 2015.

وتصاعدت هذه الهجمات في الأشهر الأخيرة؛ حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في الرياض، فيما تتهم السعودية إيران بتزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ الباليستية.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا بمشاركة دول عربية عدة ينفذ، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات ضد مواقع الحوثيين في اليمن، دعما لقوات الرئيس «عبدربه منصور هادي».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية صواريخ التحالف العربي اليمن