فيديو.. «خالد يوسف»: أزمة منع عرض فيلم «كارما» انتهت

الثلاثاء 12 يونيو 2018 08:06 ص

أعلن المخرج المصري «خالد يوسف» انتهاء أزمة فيلم «كارما»، وحصوله على ترخيص لعرض الفيلم بكامله دون حذف مشهد أو كلمة، على أن يعرض في عيد الفطر كما كان مقررا له منذ البداية، ويقام العرض الخاص به مساء اليوم الثلاثاء.

ووجه «يوسف»، في مقطع فيديو نشر عبر صفحة الفيلم على موقع «فيسبوك»، الشكر لمؤسسات الدولة والبرلمان والإعلام ووزارة الثقافة ولجنة السينما والمجلس الأعلى للثقافة بعد وقوفهم إلى جواره في تلك الأزمة، متمنيا أن يكون الفيلم لائقا بوقت مشاهديه، وأن يكون لائقا بالأزمة والضجة التي حدثت بسببه في الساعات الماضية.

 

 

وكانت الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات قررت سحب ترخيص فيلم «كارما» لمخالفة شروط التراخيص الممنوحة له.

وهاجم نواب في البرلمان المصري خلال الجلسة العامة، الإثنين، قرار هيئة الرقابة على المصنفات سحب ترخيص عرض الفيلم.

وتدور قصة الفيلم في إطار درامي اجتماعي تتناول الأحداث في خطوط متوازية، وبشكل متشابك العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، من خلال قصة شاب مسلم يتعلق بحب فتاة مسيحية ويتزوج منها؛ بالرغم من اعتراض الجميع على ذلك الزواج.

كما يتناول العمل قصة تورط أحد رجال الأعمال في قضية فساد كبيرة بالدولة.

وكان «يوسف» قال أمس الإثنين: «حصلت على تصريح عرض الفيلم منذ شهرين من الرقابة من دون أن تبدي أي ملاحظة على النسخة النهائية المعدة للعرض».

وأضاف: «فوجئت بأن رئيس الرقابة على المصنفات الفنية (خالد عبدالجليل) يتصل بي ويبلغني بأنه صدرت قرارات سيادية (من أجهزة أمنية) بمنع الفيلم».

و«كارما»، هو أول فيلم للمخرج «خالد يوسف» منذ أن توقف عن العمل في السينما وتفرغ للعمل السياسي، بعد ثورة العام 2011 التي أسقطت الرئيس الأسبق «حسني مبارك».

وكان «يوسف»، وهو عضو في البرلمان، من مؤيدي الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» قبل أن تصدر عنه بعض التصريحات المعارضة له مؤخرا.

  كلمات مفتاحية

خالد يوسف كارما فيلم مصر