مرجع شيعي إيراني يدعو لهدم بيوت تاركي صلاة الجمعة

الثلاثاء 12 يونيو 2018 10:06 ص

دعا ممثل الولي الفقيه في محافظة أصفهان وسط إيران «يوسف طبطبائي»، إلى هدم بيت كل من لا يشارك في صلاة الجمعة لفترة 3 أسابيع، على رأسه.

وأشار «طبطبائي»، خلال اجتماع المجلس التنسيقي لإقامة صلاة الجمعة في محافظة أصفهان، إلى أفضلية يوم الجمعة على باقي أيام الأسبوع، بحسب وكالة «إسنا» للأنباء التابعة لوزارة التعليم والتربية الإيرانية.

واعتبر«طبطبائي» أن «يوم الجمعة أفضل من يومي عيدي الفطر والأضحى»، مشيراً إلى تصريح من مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، «الخميني»، الذي قال «إن الثورة الإسلامية في إيران لو لم تفعل شيئاً إلا إحياء صلاة الجمعة في البلاد، فإن ذلك يعتبر أهم إنجازها»، علماً بأن صلاة الجمعة كانت تقام باستمرار، وفي العديد من المدن والقرى الإيرانية خلال فترة نظام الحكم الملكي.

وشدد «طبطبائي» على «ضرورة ترغيب الناس للمشاركة في مراسم صلاة الجمعة لأنها عمل ثقافي واجتماعي وسياسي»، مطالباً بإبعاد هذه المراسم عن الاصطفافات السياسية والحزبية.

وأشار إلى أنه يتم إقامة صلاة الجمعة في أكثر من 900 مصلى ومسجد في جميع أنحاء البلاد بشكل أسبوعي.

وتظهر الإحصائيات الرسمية لوزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيرانية بأن تواجد الناس في المساجد ومراسم صلاة الجمعة انخفض بنسبة أكثر من 50% مقارنة بالسنوات الأولى لانتصار ثورة 1979.

  كلمات مفتاحية

صلاة الجمعة الولي الفقيه هدم البيوت الخميني اصطفافات سياسية

ممثل الولي الفقيه بالحرس الثوري: «خامنئي» متواصل مع السماء!