المونديال يثير أزمة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم و«زين»

الثلاثاء 12 يونيو 2018 11:06 ص

استنكر الاتحاد السعودي لكرة القدم تعدي شركة «زين» للاتصالات على حقوقه التجارية، وأعلن عزمه مقاضاتها، وذلك لقيامها باستخدام اسم وشعار الاتحاد والمنتخب الوطني، واستغلال مشاركته في كأس العالم دون اتباع الإجراءات النظامية.

وقال الاتحاد في بيان نشره على حسابه بموقع «تويتر»، إنه «يُبدي استنكاره الشديد؛ لقيام شركة الاتصالات المتنقلة السعودية زين، بالتعدي السافر على حقوقه التجارية، واستخدامها في أغراض تسويقية عبر إعلانات دعائية وحملات تسويقية، مستخدمة في ذلك اسم وشعار الاتحاد السعودي والمنتخب الوطني، واستغلال مشاركته في كأس العالم دون اتباع الإجراءات النظامية بخصوص الحقوق التجارية».

وأكد الاتحاد السعودي لكرة القدم، وفق البيان، أنه سيبدأ بمباشرة مقاضاة الشركة قانونيا، باتخاذ كل الإجراءات القانونية، وبصورة فورية لدى الجهات المختصة، بما يضمن حفظ حقوقه المادية والأدبية.

وأشار الاتحاد السعودي إلى أنه قد سبق له أن حذر الشركات والأفراد من انتهاك حقوقه التجارية بكل الصور والأشكال، عبر بيان صادر عن الهيئة العامة للرياضة، وهو ما يجعله لا يتوانى في مباشرة إجراءاته القانونية تجاه أي متعد على حقوقه التجارية.

يذكر أن المنتخب السعودي يستهل مشواره في كأس العالم يوم الخميس المقبل 14 يونيو/حزيران، بخوضه المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الروسي.

  كلمات مفتاحية

السعودية الاتحاد السعودي زين كأس العالم