«قطر الخيرية» توزع كسوة العيد على 4400 يتيم مكفول

الثلاثاء 12 يونيو 2018 12:06 م

واصلت جمعية «قطر الخيرية» توزيع كسوة العيد لصالح 4400 يتيم مكفول لديها من الأيتام في 22 دولة عبر العالم، في إطار حملتها الرمضانية «العطاء سر السعادة»؛ بهدف إدخال السرور على قلوبهم عبر توفير ملابس وهدايا العيد.

بدوره، قال مدير إدارة الرعاية الاجتماعية الدولية بقطر الخيرية «عبدالله الكوهجي»، إن مشروع كسوة العيد يسعى إلى رسم البسمة على شفاه الأطفال الأيتام المكفولين لدى قطر الخيرية في البلدان التي تعمل فيها، وإدخال الفرحة على قلوب الأطفال في عيد الفطر من خلال توفير لباس وأحذية العيد لهم. 

وأعرب عن شكره لأهل الخير في دولة قطر على كفالتهم للأيتام الذين ترعاهم قطر الخيرية عبر العالم، وعلى حرصهم على إدخال السرور على قلوبهم خصوصا في مناسبة كالعيد الذي هو عنوان للفرح والتوسعة على المحتاجين، حسب صحيفة «الشرق» القطرية.

والدول التي يتم فيها تنفيذ مشروع كسوة العيد، هي: الصومال، الفلبين، تونس، سريلانكا، الأردن، كينيا، بنجلادش، النيجر، مالي، اندونيسيا، باكستان، بوركينافاسو، العراق، لبنان السودان، تركيا، البانيا، كوسوفا والبوسنة.

وفي العراق وزعت قطر الخيرية لـ200 فرد من البنات والأولاد، حيث حظيت كل بنت بفستان وحذاء، فيما استلم الأولاد قميص (تي شيرت) وبنطلون وحذاء، وقد تم تنفيذ المشروع في نادي ترفيهي لإشاعة الفرحة لدى الأطفال.

أما في فلسطين فقد قال مدير مكتب قطر الخيرية في غزة المهندس محمد أبو حلوب: يجري اليوم توزيع كسوة العيد على 500 يتيم من الأطفال، مؤكدا بأن مشروع كسوة العيد سيرسم البسمة على شفاه الأطفال الأيتام المكفولين لدى قطر الخيرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر قطر الخيرية مساعدات إنسانية الأيتام العطاء سر السعادة عبدالله الكوهجي