مدد أجازات عيد الفطر في دول الخليج.. تعرف عليها

الثلاثاء 12 يونيو 2018 12:06 م

تختلف عدد أيام أجازات عيد الفطر، من دولة خليجية إلى أخرى، وفي الأغلب تمتد إلى أكثر من أسبوع.

ففي المملكة العربية السعودية، وجه العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، بتمديد إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الحكومي إلى 23 يونيو/حزيران الجاري.

وقالت وكالة الأنباء السعودية «واس» إنه «حرصا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على التيسير على أبنائه وبناته المواطنين وجه بتمديد إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1439هـ لجميع موظفي القطاع الحكومي المدنيين والعسكريين لتكون بداية الدوام يوم الأحد 1439/10/10 للهجرة، حسب تقويم أم القرى الموافق 24 يونيو/حزيران الجاري.

وفي قطر، أعلن الديوان الأميري أن العطلة ستبدأ في الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة، اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 13 يونيو/حزيران الجاري، وتنتهي يوم الخميس الموافق 21 يونيو/حزيران، على أن يباشر الموظفون أعمالهم يوم الأحد الموافق 24 من الشهر ذاته، بحسب وكالة الأنباء القطرية «قنا».

وتقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر في الإمارات يوم الخميس 29 من شهر رمضان لعام 1439 للهجرة الموافق 14 من شهر يونيو/حزيران 2018 وتستمر حتى الثالث من شهر شوال للعام 1439 للهجرة.

ومن المقرر أن تبدأ أجازة عيد الفطر 2018 بالكويت من يوم الجمعة الموافق 15 يونيو/حزيران، وتستمر حتى يوم 18 من الشهر ذاته، ليتم بعد ذلك استئناف العمل بشكل طبيعي.

وفي سلطنة عمان تقرر أن تكون إجازة العيد للموظفين بالوزارات والهيئات العامة وغيرها من وحدات الجهاز الإداري للدولة اعتبارا من يوم الخميس 29 من رمضان 1439 هـ الموافق 14 من يونيو/حزيران، إلى نهاية يوم الإثنين الموافق 18 من الشهر ذاته، على أن يُستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء الموافق 19 من يونيو/حزيران الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عيد الفطر دول الخليج السعودية قطر الكويت الإمارات