البحرين.. السجن لـ9 هاجموا دورية أمنية بالمولوتوف

الثلاثاء 12 يونيو 2018 07:06 ص

أدانت محكمة في البحرين، الثلاثاء، 9 أشخاص باستهداف دورية أمنية في منطقة الدراز شمال غربي البلاد باستخدام زجاجات حارقة (مولوتوف)؛ ما تسبب في إلحاق الضرر فيها، وقررت سجنهم لمدد متفاوتة.

وأصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أحكاماً بالسجن لمدة 7 سنوات على متهمين اثنين، و5 سنوات على ثلاثة، وسنتين على ثلاثة آخرين، وبحبس متهم واحد لمدة 3 سنوات، حسب صحيفة «الأيام» البحرينية.

وألزمت المحكمة المتهمين من الأول وحتى السادس بالتضامن فيما بينهم بدفع مبلغ 1036.200 دينار (حوالي 2600 دولار أمريكي) قيمة التلفيات في دورية الشرطة.

وقالت المحكمة، في حيثيات الحكم، إن المتهمين الخامس والسابع والثامن والتاسع لم تتجاوز أعمارهم الثامنة عشر (السن القانونية)، وقت ارتكاب فعلتهم؛ ما تعين معه الإعمال بالعذر المخفف المبين بنص المادتين 70 و71 من قانون العقوبات البحريني.

وحسب الصحيفة، أقر المتهمون بأنهم اتفقوا فيما بينهم على مهاجمة الدورية في الوقت والزمان المحددين، وقاموا بإعداد العبوة الحارقة بأنفسهم.

وتلاحق السلطات منذ 2011 معارضيها، خصوصا من الشيعة، ونفذت أحكاما بالإعدام رميا بالرصاص بحق ثلاثة، وأصدرت أحكاما بالإعدام والسجن وسحب الجنسية بحق عشرات آخرين.

وإلى جانب هؤلاء، تلاحق السلطات العديد من الحقوقيين بتهم مختلفة بينها «بث أخبار كاذبة».

وتتهم منظمات حقوقية دولية البحرين بإسكات جماعات المعارضة وسجن عشرات المعارضين الشيعة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين القضاء البحريني المعارضة البحرينية