شروط حفل «إليسا» بالسعودية تثير غضب الشباب والفتيات

الثلاثاء 12 يونيو 2018 08:06 ص

باتت المطربة اللبنانية «إليسا» حديث مواقع مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، منذ الإعلان عن إقامة حفلها الأول بالمملكة خلال عيد الفطر المبارك.

وسريعا، نفذت تذاكر الحفل الذي من المقرر أن تحييه «إليسا» بمشاركة المطربة المصرية «أنغام» في مركز الملك «فهد» الثقافي بالعاصمة السعودية الرياض يوم 16 يونيو/حزيران الجاري.

وانقسم الجدل حول الحفل المرتقب بين مستنكر لشروطه، وبين رافض له من الأساس لاعتبارات محافظة.

إذ فرضت هيئة الترفيه في المملكة عدة شروط لحضور هذا الحفل، منها أن الحضور مخصص «للسيدات فقط»؛ ما أغضب الشباب، الذين أكدوا أن جمهور المطربتين ليس فقط من النساء فقط، إنما من الرجال أيضا.

وهذا حال أحدهم.

من ناحية أخرى، فإن النساء اللواتي من حقهن حضور الحفل، فوجئن عند شراء التذاكر بشروط أخرى فرضتها هيئة الترفيه، منها أن الحضور بالزي الرسمي، ولا يسمح بدخول النساء بالجينز، أو الملابس الرياضية، ويُمنع الرقص نهائيا، إضافة إلى منع التصوير، وضرورة الحفاظ على العادات والتقاليد. 

وأغضبت تلك الشروط السعوديات.

ومنهن «شيرين» التي قالت في نبرة ساخرة:

كما سخر حساب «theboss» من الشروط قائلا:

أما «عبدالرحمن» فاستنكر إقامة مثل تلك الحفلات من الأساس في المملكة.

وتستعد السعودية، خلال إجازة عيد الفطر، لمجموعة من الحفلات الغنائية لعدد من مطربي الوطن العربي، وتقام بأربع مدن «الرياض وجدة والدمام وأبها».

الحفلات تأتي برعاية هيئة الثقافة السعودية، وضمن الاتفاقية التي أبرمتها مع الرئيس التنفيذي لشركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات «سالم الهندي»، على إقامة 100 فعالية في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية إليسا عيد الفطر