شاهد.. لحظات رعب لركاب مصريين خرج قطارهم عن القضبان

الثلاثاء 12 يونيو 2018 10:06 ص

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر حالة ذعر انتابت ركاب قطار خرجت بعض عرباته عن القضبان، في محافظة بورسعيد، شمال شرقي مصر.

وأظهر المقطع الذي التقطه أحد الركاب من داخل إحدى العربات المنكوبة حدوث ضجيج واهتزازات عنيفة بالعربة، وسط صراخ الركاب، الذين نطق بعضهم الشهادتين، بينما استمر القطار في سيره، حتى انتبه سائقه إلى ما حدث.

 

 

وتشير التفاصيل التي نقلتها صحيفة «اليوم السابع» المصرية الخاصة، إلى أن القطار كان متوجها من بورسعيد إلى القاهرة، وبعد انطلاقه بدقائق خرجت العربتين رقم 3 و 5 منه عن القضبان.

وأضافة الصحيفة أن السبب يعود إلى حدوث هبوط أرضي تحت شريط السكة الحديد بمنطقة الرسوة، التي شهدت الحادث، دون أن تتم متابعته من الجهات المعنية لمعرفة مدى تأثيره على قضبان السكك الحديدية فوقه.

ولم يتسبب الحادث في ضحايا أو مصابين.

وتتعدد حوادث القطارات بمصر، والتي توقع العشرات من الضحايا والمصابين بشكل دوري، وسط مطالبات بالاهتمام بمرفق السكك الحديدية المصري المتهالك، والعمل على تطويره.

وكان آخر حادث كبير مسجل في البلاد، أواخر فبراير/شباط الماضي، عندما تصادم قطارين، قرب مدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، شمالي البلاد؛ ما أوقع 20 قتيلا و40 مصابا على الأقل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر بورسعيد القاهرة قطار سكك حديد حادث قطار