مفاجأة .. إقالة مدرب إسبانيا قبل ساعات من انطلاق المونديال

الأربعاء 13 يونيو 2018 11:06 ص

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، إقالة «يولن لوبيتيغي»، من منصبه كمدير فني لمنتخب إسبانيا الأول، وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم 2018، بروسيا، وذلك بسبب تعاقده على تدريب ريال مدريد.

وكانت حالة من الغضب سيطرت على الاتحاد الإسباني، عقب إعلان نادي ريال مدريد التعاقد رسمياً مع «لوبيتيغي»، والذي سيباشر مهام وظيفته الجديدة عقب الانتهاء من مشاركته مع لاروخا في المونديال.

وستلعب إسبانيا مباراتها الافتتاحية أمام البرتغال، بعد غد الجمعة، قبل أن تلتقي بعدها بأيام، مع منتخبي المغرب وإيران، ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول للمونديال.

وأعلن نادي ريال مدريد، الثلاثاء، تعيين «لوبيتغي»، مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم، لمدة 3 مواسم قادمة، بداية من موسم 2018-2019، خلفاً للفرنسي المستقيل «زين الدين زيدان».

وأوضح ريال مدريد، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي، أن «لوبيتغي»، سيتولى مهمة تدريب الفريق الملكي، عقب انتهاء مهمته مع منتخب إسبانيا في كأس العالم 2018، بروسيا.

وسبق لـ«لوبيتغي» البالغ من العمر 51 عاماً أن تولى تدريب منتخبات أسبانيا تحت سن 19 و20 و21 سنة، كما قاد فريق بورتو البرتغالي، وريوفاليكانو الإسباني، وعمل كمدرب لفريق الشباب بنادي ريال مدريد.

وخلال مسيرته نجح «لوبيتغي» في التتويج بكأس أمم أوروبا (مرتين) تحت 19 سنة وتحت 21 سنة.

  كلمات مفتاحية

لوبيتيغي إسبانيا ريال مدريد مونديال روسيا