أول عرض موسيقي روسي بالسعودية ثاني وثالث أيام العيد

الأربعاء 13 يونيو 2018 04:06 ص

ينظم أوركسترا مسرح مارينسكي الروسي عرضا مسرحيا في السعودية بقيادة المايسترو «فاليري غيرغييف»، يومي 16 و17 يونيو/حزيران الجاري (ثاني وثالث أيام عيد الفطر)، وذلك في أول عرض موسيقي روسي في السعودية.

وأعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي في بيان له،  الأربعاء أنه عمل مع شركة أرامكو السعودية للطاقة على تنظيم أول عرض موسيقي روسي في السعودية.

وقال البيان: «يتعاون صندوق الاستثمارات المباشر الروسي مع أرامكو السعودية للطاقة، الرائدة عالميا، لاستضافة أول أوركسترا سمفونية روسية في المملكة العربية السعودية، وستقدم أوركسترا مسرح مارينسكي، بقيادة المايسترو العالمي الشهير فاليري غيرغييف، عروضا في الظهران يومي 16 و17 يونيو/حزيران».

ومن المرتقب أن تقدم الأوركسترا أعمالا موسيقية من تأليف «بروكوفيف وغريف» و«فيفالدي» و«مالر» و«تشايكوفسكي» و«بوتشيني وفيردي».

ومن المقرر أن تقيم الأوركسترا عروضها في مركز الملك «عبدالعزيز» للثقافة العالمية، والذي جرى افتتاحه عام 2016، وتشمل مرافقه مكتبة ومسرحا وسينما ومتحفا وعددا من المرافق الأخرى.

وشهدت السعودية في الآونة الأخيرة سلسلة قرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف المحافظة التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، في إطار تحولات اجتماعية ضخمة برعاية ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية روسيا عرض موسيقي أوركسترا عبدالعزيز الظهران