أبرزها البرازيل.. تعرف على المنتخبات الأكثر خشونة في المونديال

الأربعاء 13 يونيو 2018 07:06 ص

رغم أن المنتخب البرازيلي أكثر المنتخبات مشاركة في كأس العالم، والأكثر تتويجاً باللقب، واعتاد على تقديم كرة قدم جميلة، إلا أن لديه رقم سلبي بحصوله على 11 بطاقة حمراء، جعلته الأكثر خشونة في تاريخ البطولة منذ انطلاقها عام 1930.

ويحتل منتخب الأرجنتين المرتبة الثانية بحصوله على 10 بطاقات حمراء، فيما جاء منتخب أوروغواي في المركز الثالث بحصوله على 9 بطاقات من نفس اللون.

وتقاسم المركز الرابع منتخبان هم الكاميروني والإيطالي برصيد 8 بطاقات حمراء، تلتهما كل من هولندا وألمانيا الغربية برصيد 7 بطاقات.

تجدر الإشارة إلى أن كأس العالم شهدت ظهور البطاقة الحمراء في 169 مرة، ويعتبر مونديال ألمانيا 2006، أكثر نسخة شهدت إشهار الحكام للبطاقات الحمراء، إذ شهدت تسجيل 28 حالة طرد.

ودخلت البطاقات الصفراء والحمراء إلى بطولة كأس العالم في مونديال المكسيك عام 1970، حيث كان الحكام في البطولات السابقة يحذرون اللاعبين أو يطردونهم من المباراة دون إشهار أي بطاقات.

ويعد الحكم التركي «دوغان باباغان» أول حكم يشهر بطاقة حمراء في تاريخ كأس العالم، وذلك بوجه لاعب المنتخب التشيلي «كارلوس كاسزيلي» في الدقيقة 67 من المباراة مع ألمانيا، في مونديال ألمانيا عام 1974.

كما شهدت بطولة كأس العالم عام 1990 بإيطاليا، إشهار أول بطاقة حمراء في مباراة نهائية، وكانت من نصيب لاعب منتخب الأرجنتين، «بيدرو مونزون»، في الدقيقة 65 من المباراة التي انتهت بفوز ألمانيا الغربية بنتيجة 1-0.

على الجانب الأخير تعد نسختا البرازيل 1950 والمكسيك 1970، الأكثر من حيث الروح الرياضية حتى لم تسجل أي حالة طرد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا البرازيل الكارت الأحمر كأس العالم