لبنان وغينيا ينفيان التصويت للملف الثلاثي الأمريكي لمونديال 2026

الخميس 14 يونيو 2018 07:06 ص

نفى لبنان وغينيا تصويتهما لصالح الملف الثلاثي الأمريكي، الفائز بسباق استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، على حساب ملف المغرب.

وقال رئيسا اتحاد كرة القدم في البلدين، في تصريحين منفصلين لوسائل الإعلام، ببلادهما إنهما صوتا للمغرب.

وأكد «جهاد الشحف»، الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم، في تصريح لصحيفة «Football Lebanon» اللبنانية، أن بلاده صوتت لملف استضافة المغرب لكأس العالم 2026.

وعبر «الشحف» عن «استغرابه» إزاء ما نشر في الملحق الإعلامي لنشرة «الفيفا» بتصويت لبنان للملف المشترك لأمريكا والمكسيك وكندا، وأضاف، «هناك شيء غلط».

كما نفى اتحاد غينيا كوناكري، هو الآخر التصويت لصالح الملف الثلاثي، بعد أن أظهرت نشرة التصويت بلاده وهي تمنح صوتها لصالح الملف الأمريكي.

النفي، جاء على لسان، «أنطوني سواري»، رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم، الذي قال في تصريح لصحيفة محلية، إن «غينيا لا يمكنها أن تصوت للأمريكيين، هذا مستحيل».

وأضاف أيضا: «هناك ارتباك كامل في طريقة التصويت الإلكتروني، الكل كان يشكو من هذه الطريقة في التصويت، من المستحيل أن نصوت ضد المغرب، بعد أن قمنا بحملة لملفه».

واحتسب الاتحاد الدولي لكرة القدم، صوتي لبنان وغينيا كوناكري، لصالح الملف الثلاثي، الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك، ونال استضافة «المونديال»، بعد حصوله على 134 صوتا مقابل 64 صوتا لصالح الملف المغربي.

وكانت لجنة الإعلام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، قد ذكرت في نشرة التصويت، الأربعاء، أن لبنان وغينيا صوتا لصالح الملف الثلاثي الأمريكي.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

لبنان غينيا مونديال 2026 تصويت ارتباك إلكتروني المغرب الملف الثلاثي الأمريكي