السعودية.. 349 أجنبيا يشهرون إسلامهم بمخيم «هداية» الرمضاني

الخميس 14 يونيو 2018 08:06 ص

أشهر 349 أجنبيا إسلامهم في أحد المخيمات الرمضانية بالمنطقة الشرقية بالسعودية، بينهم 24 امرأة من جنسيات مختلفة، بعد أن انتظموا في جلسات دعوية قدمها عدد من الدعاة الأجانب لإقناعهم باعتناق الدين الإسلامي.

في الوقت الذي شهد فيه المخيم توافد عشرات من المقيمين غير المسلمين والمواطنين الذين يرافقون عمالتهم المنزلية غير المسلمة إلى الركن الدعوي، بهدف تغيير نظرتهم وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عن الإسلام.

وأوضح المشرف العام على مخيم «إفطار ودعوة» الـ13 الذي ينظمه مكتب «هداية» للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر «عبدالرحمن القرني»، أن المخيم الرمضاني سير 11 حافلة نقلت 588 شخصا من الجاليات لأداء مناسك العمرة غالبيتهم من المسلمين الجدد، وكذلك حافلة للمتطوعين بالمخيم تقديرا لجهودهم منذ بداية الشهر الكريم.

وأشار إلى إقامة المكتب برنامجا دعويا للأجانب غير المسلمين بإشراف نخبة من الدعاة من جنسيات مختلفة، إذ تم إيجاد مخيم متكامل لدعوتهم وتعريفهم بالدين الإسلامي، متضمناً عروضاً مرئية متنوعة وهو ما أسهم في إسلام 349 أجنبياً بينهم 24 امرأة منذ بداية شهر رمضان.

بدوره، أفاد مدير العلاقات العامة والإعلام بمكتب هداية الدعوي «عبدالله غويزي»، أن المخيم وزّع نحو 45 ألف وجبة إفطار على زواره، لافتاً إلى وجود برنامج متنوع قبل الإفطار وبعده، يتضمن تعليم القرآن الكريم ودروساً دعوية لتعليمهم أمور دينهم يشارك بها آلاف المقيمين، إذ يقدمها نخبة من الدعاة لمختلف الجاليات ويصحبها توزيع الوسائل الدعوية من كتيبات وأشرطة دينية بمختلف اللغات العالمية والتي بلغ عددها 11 ألف وسيلة دعوية.

المصدر | الحياة + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الإسلام إشهار الإسلام مخيم دعوي