«أخيل».. قط أصم يتوقع فوز روسيا على السعودية

الخميس 14 يونيو 2018 01:06 ص

توقع قط متحف «الأرميتاغ» في مدينة سان بطرسبرغ، المسمى بـ«أخيل»، فوز منتخب روسيا على نظيره السعودي، في افتتاح بطولة كأس العالم 2018، المقرر إقامتها في الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/تموز.

ويلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الروسي، مساء الخميس، في تمام الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب «أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي»، بالعاصمة موسكو.

وتم وضع إناءينِ أمام القط «أخيل» ليشم كل منهما، ثم أكل من الطبق الموجود أمام العلم الروسي في إشارة إلى تنبوئه بفوزه على نظيره السعودي بالمباراة الافتتاحية.

واختار مسؤولو المتحف الروسي، «أخيل»، لقدرته الفائقة على الاختيار والتحليل، فضلاً عن سلوكه غير المعتاد، علماً أنه سيتم الاعتماد عليه في توقع نتائج المباريات الأخرى التي ستنعقد في المدينة التي ستستضيف سبع مباريات.

وكان «أخيل» قد نجح في توقع نتائج ثلاث مباريات ببطولة كأس القارات، من أصل أربعة لقاءات أقيمت في المدينة الروسية، حيث تنبأ بالنتائج الصحيحة لمواجهتي الافتتاح والختام.

وتقول «أنا كاساتكينا»، الطبيبة البيطرية في متحف «الأرميتاغ»: «اخترنا أخيل لأنه جميل الهيئة في الأساس، ولكن أيضا لأنه أصم، ولذا فهو يمتلك قدرا كبيرا من البديهة، يمكنه الرؤية بقلبه».

وقضى «أخيل» الأيام الماضية في دراسة الفرق المشاركة في كأس العالم خلال الشهر الجاري، وخضع للتدريب من خلال النظر إلى رسم بياني للفرق المشاركة وجداول المباريات.

ويسير القط «أخيل» على خطا الأخطبوط «بول»، الذي شغل العالم في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا عندما كان يستخدم للتنبؤ بنتائج المباريات منذ الافتتاح حتى النهائي.

وفي كأس العالم 2014، وقع اختيار البرازيليين على سلحفاة مائية اسمها «بيغ هيد» للتنبؤ بمباريات كأس العالم، لكن توقعاتها لم تكن بنفس النجاح الذي حققه الأخطبوط «بول»، والآن جاء الدور على القط «أخيل».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا السعودية روسيا أخيل