بحضور «بن سلمان».. «بوتين» يطلق صافرة انطلاق مونديال 2018

الخميس 14 يونيو 2018 03:06 ص

أطلق الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، الخميس، فاعليات نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها بلاده في الفترة ما بين 14 يونيو/حزيران الجاري و15 يوليو/تموز المقبل، بمشاركة 32 منتخبا.

ووصف «بوتين»، حفل افتتاح النسخة الـ21 لكأس العالم، بـ«البسيط» في مجمله، حيث اكتفي بالفقرة الغنائية والاستعراضية ولم يستغرق سوى 15 دقيقة فقط، وذلك على ملعب «لوجنيكي» بالعاصمة الروسية موسكو، وهو الملعب الأكبر في في البلاد حيث تبلغ سعته 80 ألف مشجع.

وشارك في حفل الافتتاح النجم البرازيلي السابق «رونالدو»، والذي فاز بكأس العالم 2002 رفقة منتخب «السيليساو»، بعدما  تم اختياره من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لأنه يمثل مجد كرة القدم.

وبدأ الحفل بدخول اللاعب البرازيلي السابق، ليبدأ بعدها المغني البريطاني «روبي ويليامز» والمغنية الروسية «ايدا غيروغيرينا» بالغناء بمشاركة فرقة من الراقصين، كما تم استعراض أعلام الدول الـ32 المشاركة في البطولة.

وعقب نهاية حفل الافتتاح، قال «بوتين» في كلمته أمام الجماهير: «أرحب بجميع الضيوف المتواجدين في بلادنا لمتابعة كأس العالم، تهنئة من القلب ببداية أكبر البطولات على الكرة الأرضية».

وأضاف قائلا: «كرة القدم هي معشوقة الجماهير، وفعلنا كل شيء لاستضافة أحد الأعياد الكروية الكبيرة، ودائما ما تساهم الساحرة المستديرة في تحقيق التقارب بين الشعوب».

واكتفى السويسري «جياني إنفانتينو» رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بالقول، «منذ اليوم ولمدة شهر ستقام بطولة كأس العالم، كرة القدم ستغزو روسيا، ومنها لكوكب الأرض»، كما خاطب الجماهير المحتشدة باللغة العربية.

وفي السياق ذاته، ظهر ولي العهد السعودي، «محمد بن سلمان» في المقصورة الرئيسية بجوار الرئيس الروسي ورئيس الفيفا، بعدما تمت دعوته رسميا من جانب «فلاديمير بوتين» من أجل مساندة الأخضر بالمباراة الافتتاحية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن سلمان بوتين مونديال روسيا