الدب الروسي يلتهم السعودية بخماسية في مباراة افتتاح المونديال

الخميس 14 يونيو 2018 06:06 ص

سقط المنتخب السعودي أمام نظيره الروسي، بنتيجة 5-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي» بموسكو، في افتتاح منافسات بطولة كأس العالم 2018، بنسختها الـ21 المقامة على الملاعب الروسية، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/تموز.

وبدأ الأخضر السعودي المباراة بتشكيل مكون من «حراسة المرمى: عبدالله المعيوف، الدفاع: محمد البريك – أسامة هوساوي – عمر هوساوي – ياسر الشهراني، الوسط: سلمان الفرج – يحيى الشهري – عبد الله عطيف – تيسير الجاسم – سالم الدوسري، الهجوم: محمد السهلاوي».

في المقابل دخل الدب الروسي المباراة بتشكيل مكون من «حراسة المرمى: إيجور أكينفيف، الدفاع: ماريو فيرنانديز – إيليا كوتيبوف – سيرجي إجناجيفيتش – يوري زيركوف، الوسط: يوري جازينسكي – رومان زوبينين – أليكساندر ساميدوف – أليكسندر جولوفين - آلان دزاجويف، الهجوم: فيدور سمولوف».

وظهر المنتخب السعودي بشكل ضعيف جدا وبمستوى سيئ، ولم يشكل أي خطورة تذكر على مرمى المنتخب الروسي الذي كان الأفضل فنيا وبدنيا، وسيطر على اللعب معظم فترات المباراة.

افتتح «يوري كازينسكي» التسجيل للمنتخب الروسي مبكرا، بإحراز الهدف الأول في الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعد عرضية من الجانب الأيسر استقبلها برأسية موجهة ناحية الزاوية البعيدة، ولم يتمكن الحارس السعودي «عبدالله المعيوف» من التعامل معها. 

وقبل ثواني قليلة من نهاية الشوط الأول، عزز المنتخب الروسي من تقدمه بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 43 عن طريق لاعبه «تشيريشيف» بعدما استلم كرة رائعة داخل منطقة الجزاء وقام بمراوغة للدفاع السعودي وسدد الكرة قوية في سقف المرمى.

وفي الشوط الثاني، واصل الهجوم الروسي استغلاله للدفاع المتقدم من جانب السعودية من أجل إرسال الكرات في المساحات الخالية، واستطاع «أرتيم دزيوبا» أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 71، بعدما استقبل عرضية أتت من الجانب الأيمن برأسية في الشباك.

وعند الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، عاد «تشيريشيف» ليحرز الهدف الثاني له والرابع للمنتخب الروسي، بعدما توغل من الجانب الأيمن وقام بتسديدة رائعة سكنت الشباك السعودية بكل سهولة.

وقبل ثواني من نهاية الوقت بدل الضائع، نجح «أليكسندر جولوفين»، في إحراز الهدف الخامس من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء السعودية، سددها ببراعة.

وبهذه النتيجة يعتلي المنتخب الروسي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، في انتظار نتيجة مباراة مصر وأوروغواي، غدا الجمعة، فيما تذيل الأخضر الترتيب بدون رصيد وتأزم موقفه.

وسيلتقي منتخب السعودية مع أوروغواي، الأربعاء، 20 يونيو/حزيران الجاري، ضمن منافسات الجولة الثانية، بينما يواجه المنتخب الروسي نظيره المصري، الثلاثاء، 19 يونيو/حزيران.

  كلمات مفتاحية

روسيا مونديال 2018 السعودية