مجلس وزراء الإمارات يعتمد استراتيجية قطاع التكنولوجيا حتي عام 2021

الأربعاء 9 يوليو 2014 08:07 ص

شينخوا – الخليج الجديد

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي الاثنين الماضي استراتيجية قطاع التكنولوجيا والاتصالات حتى عام 2021، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات.

وقال الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم»، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء «إن قطاع الاتصالات والتكنولوجيا بالدولة يعد ركيزة اقتصادية ومحركا للنمو ومصدرا للدخل الوطني وأن تطوير هذا القطاع سيسهم في تطوير الحياة لكافة فئات المجتمع».

وتتضمن الخطة الاستراتيجية لقطاع التكنولوجيا والاتصالات في دولة الإمارات تطوير مجموعة كبيرة من المؤشرات في مجالات السرعة والجودة والأسعار والبنية التحتية والتوظيف والتعليم والإبتكار ورفع التصنيف العالمي للدولة وزيادة الاشتراكات إلى 5 أضعاف، كما يتوقع أن يستوعب قطاع التكنولوجيا والإتصالات 45 ألف وظيفة بين 2014 و 2021.

يذكر أنه وفقا لتقرير «فروست أند سوليفان» الذي كشف عن نتائجه في الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي خلال المدة ما بين 9 و11 يونيو/حزيران الماضي، يتوقع أن يصل الإنفاق في قطاع خدمات أمن تقنية المعلومات بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى 1.7 مليار درهم، أي ما يعادل 473 مليون دولار، بحلول عام 2018، وبنسبة نمو تبلغ 17%.

  كلمات مفتاحية

مخاوف أمنية للحواسيب السحابية يكشف عنها خبراء تقنية في 160 شركة