مونديال 2018: أحلام الفراعنة تصطدم بقوة أوروغواي

الجمعة 15 يونيو 2018 08:06 ص

تترقب جماهير كرة القدم المصرية بشغف كبير، أولى مباريات منتخب بلادها في كأس العالم 2018، بعد غياب دام 28 عاماً، وذلك عندما يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الأوروغوياني، على ملعب «إكاتيريتبيرغ أرينا»، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وبعدما غاب عن الست نسخ الأخيرة من المونديال، يسعى المنتخب المصري لتحقيق نتائج مميزة، ولكن أولى خطواته ستصدم بعقبة أوروغواي.

ينتظر الكثيرون موقف نجم نادي ليفربول الإنجليزي «محمد صلاح» من المشاركة مع منتخب مصر أمام أوروغواي، بعدما أكد مدرب الفراعنة، الأرجنتيني «هيكتور كوبر» شفائه من الإصابة التي لحقت به على مستوى الكتف في مواجهة ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسواء شارك «صلاح» أمام أوروغواي أم لا بعد عودته للتدريبات بشكل منفرد، فإن المنتخب المصري يستطيع الاعتماد على عدد من اللاعبين المتميّزين الذي تألقوا رفقة «كوبر» في التصفيات الأفريقية المؤهلة للعرس العالمي بعدما حجزوا بطاقة التأهل قبل جولة من نهاية التصفيات.

وسيعتمد «كوبر» في خططه للمباراة على بعض الأسلحة البديلة التي تستطيع صناعة الفارق وخاصة الثلاثي «محمود عبد المنعم كهربا»، بجانب «محمود عبد الرازق شيكابالا» وأيضاً «عمرو وردة» صانع الألعاب.

ومن المقرر أ يرتدي المنتخب المصري قميصه الأحمر ، بينما يرتدي شورتا وجوارب سوداء، فيما يرتدي حارس مرماه طاقما أزرق، في المقابل سيرتدي منتخب أوروغواي طاقم أبيض بالكامل ويرتدي حارس مرماه طاقما أخضر.

ويأمل المنتخب المصري في تحقيق نتيجة إيجابية كالفوز أو التعادل على أقل تقدير، خاصة وأنه يواجه المنتخب الأقوى في المجموعة الأولى والمرشح لتصدر ترتيبها.

وسيسعى منتخب أوروغواي لتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة، من أجل تأكيد قوته وضمان المنافسة على صدارة المجموعة، خاصة بعد الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الروسي على نظيره السعودية بنتيجة 5-0، في افتتاح مباريات المونديال والمجموعة الأولى.

التشكيل المتوقع

منتخب مصر

حراسة المرمى: «عصام الحضري».

خط الدفاع: «محمد عبدالشافي، وعلى جبر، وأحمد حجازي، وأحمد فتحي».

خط الوسط: «محمد الننى، وطارق حامد، عبدالله السعيد، وتريزيجيه، ورمضان صبحي».

خط الهجوم: «مروان محسن».

منتخب أوروغواي

حراسة المرمي: «فرناندو موسليرا».

خط الدفاع: «جييرمو فاريلا – خوسي ماريا خيمينيز – دييجو جودين – مارتين كاسيريس».

خط الوسط: «ناهيتان نانديز – ماتياس فيتشينو – رودريجو بيتانكور – جيورجيان دي أراسكايتا».

خط الهجوم: «لويس سواريز – ادينسون كافاني».

تجدر الإشارة إلى أنه لم يسبق وأن تواجه المنتخب المصري مع نظيره الأوروغوياني في مباراة رسمية من قبل، حيث تواجها مرة واحدة فقط في مباراة ودية عام 2006 وانتهت بفوز المنتخب اللاتيني بنتيجة 2-0.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر روسيا أوروغواي مونديال روسيا