(إسرائيل) تتمنى التوفيق للسعودية في كأس العالم

الجمعة 15 يونيو 2018 09:06 ص

في خطوة تدل على مدى التقارب بين البلدين، تمنت (إسرائيل) التوفيق للمنتخب السعودي في مبارياته بكأس العالم.

وعبر منشور لصفحة «(إسرائيل) تتكلم بالعربية» التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، قدمت (إسرائيل) عشية المباراة التي جمعت المنتخب السعودي بنظيره الروسيّ تهنئةً للأخضر، وتمنّت له النجاح في المباراة.

 

 

ولكنّ التهنئة لم تشفع، فقد خسر المُنتخب السعوديّ بخمسة أهداف مقابل لا شيء.

الأمر ذاته، كررته الصفحة الإسرائيلية مع مصر، التي يخوض منتخبها، الجمعة، أولى مبارياته بكأس العالم أمام نظيره الأوروغواني.

 

 

كانت تقارير وتصريحات لمسؤولين إسرائيليين كشفت عن محادثات سرية بين (إسرائيل) وعدد من الدول العربية التي ترى في (تل أبيب) حليفا محتملا في مواجهة الخطر الذي تمثله إيران والأطراف المتحالفة معها في المنطقة.

وسبق أن كشفت مصادر إسرائيلية عن اتجاه الولايات المتحدة مع (إسرائيل) لتشكيل تحالف مع السعودية لمواجهة إيران، والدفع باتجاه «صفقة القرن»، في إطار مبادرة أمريكية لتطوير العلاقات الإسرائيلية العربية.

ولا تعترف السعودية رسميا بـ(إسرائيل)، لكن تقارير صحفية عدة تحدثت في الفترة الأخيرة عن تحسن وتوطد كبير في العلاقات بين الجانبين وصلت إلى حد إجراء ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» زيارة إلى (تل أبيب)، رغم النفي السعودي الرسمي لذلك.

وتعلق الحكومة الإسرائيلية آمالا كبيرة على علاقتها التي تتطور يوميا مع السعودية، وتدفع بكل ثقلها في اتجاه أن يكون للرياض دور أساسي وتاريخي في فتح الباب أمام تطبيع علاقات دولة الاحتلال مع بقية الدول العربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل تطبيع المنتخب السعودي الأخضر مصر التطبيع. بن سلمان كأس العالم