مونديال 2018: المغرب تواجه إيران وإسبانيا تصطدم بالبرتغال

الجمعة 15 يونيو 2018 09:06 ص

يستهل المنتخب المغربي مشواره ببطولة كأس العالم 2018، بمواجهة لا تقبل القسمة على اثنين أمام نظيره الإيراني، على ملعب «كريستوفسكي»، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية.

ويدرك المنتخب المغربي أهمية الفوز في مواجهة إيران ليبقي آماله في تحقيق المفاجأة والتأهل من المجموعة التي تضم منتخبي البرتغالي وإسبانيا المرشحين بقوة.

ولكنه منتخب أسود الأطلس يدرك في الوقت نفسه صعوبة المهمة أمام نظيره الإيراني، ثاني المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات عبر التصفيات بعد المنتخب البرازيلي.

ويتطلع المنتخب المغربي، والذي يشارك في نهائيات المونديال للمرة الخامسة في تاريخه إلى تحقيق بداية قوية لدى عودته إلى البطولة للمرة الأولى منذ عام 1998، وإعادة تحقيق أفضل إنجازاته عندما تأهل إلى دور الستة عشر في نسخة عام 1986.

ولا شك في أن المنتخب الإيراني يتطلع إلى مصير أفضل في مشواره بالمونديال، حيث لم يسبق له من قبل تجاوز الدور الأول.

ويدخل منتخب إيران غمار البطولة على خلفية نجاحه للمرة الأولى في بلوغ نسختين متتاليتين من نهائيات كأس العالم، وبينما سيكون الإيرانيون محرومين من خدمات «سعيد عزت اللهي» الموقوف، وإصابة كل من «مهدي تاريمي» و«أشكان ديجاجاه»، فيما يأمل المغرب أن يتعافى «نبيل درار» في الوقت المناسب للمشاركة في المباراة، ودخولها بصفوف مكتملة.

التشكيل المتوقع:

منتخب المغرب: «منير المحمدي، حمزة منديل، رومان سايس، مهدي بنعطية، أشرف حكيمي، حكيم زياش، مبارك بوصوفة، يونس بلهندة، كريم الأحمدي، نور الدين امرابط، خالد بوطيب».

منتخب إيران: «علي رضا بیرانوند، ميلاد محمدي، مرتضى بوراليجانجي، روزبه شيشمي، بييمان منتظري، مسعود شجاعي، إحسان حاجي صافي، أوميد إبراهيمي، وحيد أميري، سردار أزمون، علي رضا جاهان بخش».

وفي إطار المجموعة الثانية أيضا، يلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره البرتغالي، في ديربي شبة الجزيرة الأيبيرية، على ملعب «فيشت الأولمبي».

وتعد المواجهة بين البرتغال وإسبانيا، أولى قمم المونديال وشبة نهائي مبكر، فالأول بطل أوروبا 2016، والثاني بطل أوروبا 2008 و2012 وبطل العالم 2010.

وسيكون الأسبان في مواجهة أبطال أوروبا الذين لا يردون الهدايا وعازمين على ترك بصمته في المسابقة العالمية، خاصة وأن المنتخب البرتغال يمتلك الكثير من العناصر المميزة وعلى رأسهم أفضل لاعب في العالم 5 مرات، «كريستيانو رونالدو».

وسيكون الفائز من مواجهة أسبانيا والبرتغال هو الأقرب لتصدر ترتيب المجموعة، وحجز أولى بطاقات التأهل إلى دور الـ16.

وتقابل المنتخبان في 35 مباراة، انتصرت إسبانيا في 16 منها وخسرت 6 فقط.

التشكيل المتوقع:

منتخب البرتغال: «روي باتريسيو؛ رافاييل جويريرو، جوزيه فونتي، بيبي، سيدريك، جواو ماريو، جواو موتينيو، ويليام كارفايو، بيرناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو، جونزالو جوديس».

منتخب أسبانيا: «دافيد دي خيا؛ جوردي ألبا، سيرخيو راموس، جيرارد بيكيه، ناتشو، سيرخيو بوسكيتس، تياجو ألكانتارا، أندريس إنييستا، إيسكو، دافيد سيلفا، دييجو كوستا».

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرتغال إسبانيا مونديال روسيا