مونديال 2018.. أوروغواي تحقق فوزا قاتلا أمام مصر

الجمعة 15 يونيو 2018 02:06 ص

حقق منتخب أوروغواي فوزا قاتلا على نظيره المصري بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «إكاتيريتبيرج أرينا»، في ختام الجولة الأولى للمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقدم منتخب مصر عرضا جيدا رغم غياب نجمه الأول ونادي ليفربول الإنجليزي «محمد صلاح»، العائد مؤخرا من الإصابة.

ودخل منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من «حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: علي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي ومحمد عبدالشافي، خط الوسط: طارق حامد ومحمد النني وعبدالله السعيد ومحمود تريزيجيه وعمرو وردة، خط الهجوم: مروان محسن».

في المقابل، دفع منتخب أوروغواي بتشكيل مكون من «حراسة المرمى: موسليرا، خط الدفاع :فاريلا، خمينيز، جودين، كاسيراس، خط الوسط: بينتاكور، فيتشينو، نانديز، اراسكايتا، خط الهجوم: كافاني، سواريز».

وبدأت المباراة بضغط شديد من منتخب أوروغواي، في مواجهة تأمين دفاعي قوي من منتخب مصر واعتماد واضح على الهجمات المرتدة.

تألق حارس منتخب مصر «محمد الشناوي» وكان له دور كبير في الحفاظ على نتيجة التعادل السلبي حتى الدقيقة 89، عندما احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيسر، لينفذها منتخب أوروغواي عرضية متقنة على رأس «خوسيه خيمينيز» حولها داخل الشباك ببراعة.

ورغم الهدف تم اختيار «محمد الشناوي» أفضل لاعب في المباراة.

وبهذا الفوز يحصد منتخب أوروغواي أول 3 نقاط، احتل بهم المركز الثاني بفارق الأهداف خلف منتخب روسيا، فيما احتل الفراعنة المركز الثالث بفارق الأهداف عن نظيره السعودي صاحب المركز الرابع والأخير.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الروسي، ضمن منافسات الجولة الثانية، يوم 19 يونيو/حزيران، فيما يواجه أوروغواي منتخب السعودية، يوم 20 من الشهر ذاته.

  كلمات مفتاحية

الفراعنة أوروغواي مونديال روسيا