بعد خماسية «لوزنيكي».. تعرف على مكاسب وخسائر روسيا والسعودية

الجمعة 15 يونيو 2018 05:06 ص

شهد ملعب «أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي» بالعاصمة موسكو، زلزالا روسيا مدمرا بقوة 5 أهداف نظيفة سكنت شباك المنتخب السعودي، في افتتاح منافسات كأس العالم لكرة القدم 2018، وسط حضور 78 ألف متفرج.

وسيخدم هذا الفوز العريض المنتخب الروسي مستقبلا إذا تم الاحتكام لفارق الأهداف لتحديد الفرق الصاعدة للدور الثاني، ويمنح لاعبيه دفعة معنوية قبل مواجهة مصر في الجولة الثانية.

كما نجح الروسي «دينيس تشيرشيف» في الرد على المشككين في مستواه بعدما استغنى عنه ريال مدريد بسبب تراكم الإصابات، حيث انتقل معارا بين أكثر من ناد مثل إشبيلية وفالنسيا قبل أن يستقر به الحال في فياريال.

وأمام السعودية بدأ لاعب الوسط الروسي اللقاء على مقاعد البدلاء، وشارك بديلا بعد مرور 24 دقيقة مكان زميله المصاب «آلان زاجويف»، ولم يخذل «تشيرشيف» مدربه وسجل هدفين في أول مباراة له بقميص الدب الروسي في المونديال ونال لقب رجل المباراة.

وتمكن الروسي «ألكسندر جولوفين» من تتويج مجهوده بإحراز الهدف الثالث بركلة حرة سددها ببراعة فوق الحائط البشري لتسكن الزاوية اليسرى للمرمى السعودي، كما صنع الهدفين الأول والثاني بفضل تميزه الشديد في إرسال الكرات العرضية.

في المقابل، وضع المنتخب السعودي نفسه في موقف حرج للغاية بدخول 5 أهداف في مرماه، لأنه سيضعه أمام خيار إجباري بضرورة الفوز بمباراتيه القادمتين أمام أوروغواي ومصر إذا أراد التفكير في التأهل، ليعقد الأخضر مهمته مبكرا في مشوار المونديال الروسي.

وفشل الأرجنتيني «خوان أنطونيو بيتزي»، في السيطرة على اللاعبين، ليقدم المنتخب السعودي مباراة محبطة للآمال، وبات تحت ضغوط شديد في باقي مشوار الأخضر بالمجموعة الأولى، مما يهدد بإقالته في روسيا.

وباتت معنويات حارس منتخب السعودية، «عبدالله المعيوف» مدمرة بعدما سكن مرماه 5 أهداف، ما ستؤثر بلا شك على ثقته بنفسه طوال مشوار البطولة، خاصة أن المواجهة القادمة ستكون أكثر صعوبة أمام منتخب أوروغواي المرشح الأول للتأهل عن هذه المجموعة.

وسيلتقي منتخب السعودية مع أوروغواي، الأربعاء، 20 يونيو/حزيران الجاري، ضمن منافسات الجولة الثانية، بينما يواجه المنتخب الروسي نظيره المصري، الثلاثاء، 19 يونيو/حزيران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية روسيا مونديال 2018