«الفيفا» يتوعد القناة السعودية المقرصنة لحقوق «بي إن سبورت»

الجمعة 15 يونيو 2018 06:06 ص

شن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، هجوما عنيفا على مجموعة قنوات «beoutQ» التي تبث داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب قرصنة حقوق بث مباريات كأس العالم لكرة القدم 2018، المملوكة حصريا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمجموعة قنوات «بي إن سبورت» القطرية.

وأصدر «الفيفا»، بيانا رسميا قال فيه: «الفيفا على علم بقناة beoutQ، وأنها نقلت مباراة الافتتاح بشكل غير شرعي إلى منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة تجاه هذه القناة، وسيحاول استيفاء جميع الحلول لإيقاف هذا التعدي على الحقوق، بما في ذلك البحث عن الجهات الممولة لهذه الأنشطة غير الشرعية».

وكانت «بي إن سبورت» قد أعلنت بث 22 مباراة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، على إحدى القنوات المفتوحة، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دون مقابل.

وأوضح رئيس قنوات «بي إن سبورت»، «ناصر الخليفي»: «إنه لشرف وفخر لنا أن نقدم 22 مباراة من نهائيات كأس العالم مجانا ونقدم أعظم اللحظات التي لا تنسى من كأس العالم في روسيا إلى الملايين من جماهير كرة القدم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وبذلك سيتم بث 22 من 64 مباراة على المحطة الرياضية غير المشفرة للمجموعة القطرية بينما ستكون باقي المباريات على المحطات المشفرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفيفا مونديال 2018 بي ان سبورت BeOutq