ثلاثية «رونالدو» تقود البرتغال للتعادل مع إسبانيا بمونديال 2018

الجمعة 15 يونيو 2018 08:06 ص

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 3-3، مباراة المنتخب البرتغالي مع نظيره الإسباني، على ملعب «فيشت الأولمبي»، في ديربي شبة الجزيرة الأيبيرية، وضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بكأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.

وبدأ منتخب إسبانيا المباراة بتشكيل من «دي خيا، ناتشو، بيكيه، راموس، ألبا، كوكي، بوسكيتس، ديفيد سيلفا، إيسكو، إنييستا وكوستا».

ودفع منتخب البرتغال بتشكيل من «باتريسيو، سيدريك سواريس، بيبي، فونتي، جيريرو، كارفاليو، موتينيو، برناردو سيلفا، برونو فرنانديز، جويديس ورونالدو».

بدأ المنتخب البرتغالي المباراة بشكل جيد بالضغط العال على نظيره الإسباني من أجل الحصول على أسبقية النتيجة، وهو ما حدث بالفعل عن طريق قائده «كريستيانو رونالدو» في الدقيقة 4 من ركلة جزاء.

ونجح «دييغو كوستا» في إعادة المنتخب الإسباني للمباراة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 24 من تمريرة طويلة من متوسط ميدان برشلونة، «سيرجيو بوسكيتس»، استطاع مهاجم أتلتيكو مدريد في استلامها مراوغة دفاعات البرتغال وتسجيل منها.

وعاد «رونالدو» عند الدقيقة 44، وضع منتخب البرتغال في المقدمة من جديد، من تسديدة مرت بين أقدام الحارس «ديفيد دي خيا» عقب تمريرة من «جيديس» من على حافة منطقة الجزاء.

ورد «كوستا» على «رونالدو» وقام بتسجيل هدف التعادل للمنتخب الإسباني والثاني له اليوم بعدما مرر الكرة في مرمى «روي باتريسيو» عندما عادت رأسية «سيرجيو بوسكيتس» من العارضة نتيجة ركلة ركنية، في الدقيقة 55.

وخطف المدافع «ناتشو فيرنانديز» هدف الأسبقية للمنتخب الإسباني بعدما سدد تسديدة صاروخية في الدقيقة 58 من زمن المباراة بعد عمل جماعي رائع.

واستطاع «رونالدو» تسجيل هدف التعادل «هاتريك» في الدقيقة 88 من ركلة حرة مباشرة رائعة بعدما ارتكب «جيرارد بيكيه» خطأ ضد الدون خارج منطقة الجزاء.

وبات «رونالدو» ثالث لاعب برتغالي يسجل «هاتريك» في كأس العالم، حيث سبقه لهذا الانجاز «أوزيبيو» 1966، و«باوليتا» 2002، وهو أول لاعب في التاريخ يسجل في 8 نسخ لبطولات دولية كبرى متتالية ضمن منافسات كأس العالم، وكأس أمم أوروبا وكأس القارات، ورابع لاعب يسجل في 4 نسخ متتالية من المونديال، ليعادل بذلك نفس الإنجاز الذي حققه الأسطورة «بيليه»، و«ميروسلاف كلوزه» و«أوفي زيلر».

وبهذه النتيجة يقتسم أسبانيا والبرتغال نقاط المباراة ويحتلا المركز الثاني والثالث من المجموعة الثانية التي تصدرها منتخب إيران برصيد 3 نقاط، بعدما فاز على المغرب، الذي احتل المركز الرابع بدون نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو البرتغال إسبانيا كوستا