مونديال 2018.. فرنسا تخشى مفاجآت أستراليا والدنمارك تصطدم ببيرو

السبت 16 يونيو 2018 12:06 م

تنطلق السبت، منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم 2018، بإقامة مباراتين، الأولى تجمع منتخب فرنسا مع أستراليا، والثانية بين منتخب الدنمارك وبيرو.

على ملعب «کازان أرينا»، يلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره الأسترالي، في مواجهة تميل كفتها للديوك الزرقاء، حيث يملك المدرب «ديدييه ديشامب» ما يكفي من الخيارات والحلول في الخط الهجومي للتوقيع على فوز حافل بالأهداف في مباراته الافتتاحية.

وفي المقابل، لن تكون الثقة نفسها حاضرة في الجانب الأسترالي، خاصة أن كتيبة «السوكيروس» عانت الأمرّين خلال التصفيات وضمنت تأهلها بصعوبة في الملحق.

وتمتلك فرنسا بدون أدنى شك الكثير من المؤهلات الفردية العالية، كما يُمكن ملاحظة الانسجام والتفاهم بين اللاعبين وأجواء المرح التي تسود معسكر الفريق الأزرق.

وستكون أستراليا بلا شك الطرف الأقل حظا في مباراتها الافتتاحية في البطولة، لكن المنتخب الأسترالي اعتاد على هذا الدور ولا يرفضه، هذا إن لم يكن يحفزه أكثر.

التشكيل المتوقع

منتخب فرنسا: «هوجو لوريس؛ بينجامين ميندي، سامويل أومتيتي، رفاييل فاران، جبريل سيديبه، بلايز ماتويدي، نجولو كانتي، بول بوجبا، أنطوان جريزمان، كيليان مبابي، أوليفييه جيرو».

منتخب أستراليا: «ماثيو ريان؛ عزيز بيهيتش، ترينت ساينسبيري، مارك ميليجان، جوشوا ريسدون، آرون موي، مايلي جيديناك، ماسيمو لوونجو، روبي كروز، أندرو نابوت، ماثيو ليكي».

وعلى ملعب «موردافيا أرينا»، يلتقي الدنمارك الذي غاب عن النسخة الماضية في البرازيل 2014 مع بيرو العائدة لأول مرة منذ نسخة عام 1982 في إسبانيا. 

ويُدرك كلا المنتخبين أن حصد النقاط الثلاث سيكون بمثابة قفزة كبيرة نحو التأهل للدور الثاني، فكل نقطة سيكون لها أثر هام فكيف لو كانت الغلة كاملة، خصوصاً أن الترشحيات قد تصب في مصلحة فرنسا لحجز إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة.

ويتمتع منتخب بيرو بخط هجومي يمكن القول عنه بالقوي، نظرا لتواجد «باولو جيريرو، وجيفرسون فارفان وإيديسون فلوريس».

أما الدنمارك فتعول على انسجام فريقها ما بين الهجوم والدفاع حيث أنهت التصفيات المجموعات والملحق بتسجيلها 22 هدفاً مقابل 9 هزت الشباك، في عشر مباريات، يأمل منتخب الدنمارك في استهلال مشواره بانتصار مهم قد يحدد ثقته في المجموعة الثالثة.

ويتشابه المنتخبان ببعض الأمور لعل أبرزها، تأهلهما للنهائيات الحالية من دور الملحق، كما أن هذه هي المشاركة الخامسة لهما، وأفضل إنجاز تحقق في تلك المنافسات بلوغ الدور ربع النهائي، بيرو مرتين والدنمارك مرة واحدة.

التشكيل المتوقع

منتخب بيرو: «بيدرو جاليسي؛ لويس أدفينكولا ، ألبرتو رودريجيز ، كريستيان راموس ، ميجيل تراوكو، ريناتو تابيا، فيكتور يوتون ؛ إيديسون فلوريس، كريستيان كويفا، جيفرسون فارفان. باولو جيريرو».

منتخب الدنمارك: «كاسبر شمايكل؛ يينس ستريجر لارسن، أندرياس كرايستنسن، سيمون كيار، هنريك دالسجارد، وليام كفيست، توماس ديلاني، كريستيان إركسن، بيوني سيستو، نيكولاي يورجنسن، يوراري بولسين».

  كلمات مفتاحية

فرنسا أستراليا بيرو الدنمارك مونديال روسيا