مونديال 2018.. الأرجنتين تواجه أيسلندا وكرواتيا تصطدم بنيجيريا

السبت 16 يونيو 2018 12:06 م

يترقب الكثير من عشاق كرة القدم بمختلف دول العالم، انطلاق منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بكأس العالم 2018، بروسيا، حيث يقص «ميسي» ورفاقه في منتخب الأرجنتيني شريط مشاركتهم بمواجهة منتخب أيسلندا.

فعلى ملعب «أتكريت أرينا»، يلتقي المنتخب الأرجنتيني مع أيسلندا في مواجهة التناقضات، فهي بين بطل عالم سابق ووافد جديد على البطولة.

ففي جانب، يقف منتخب الأرجنتين المتوج باللقب العالمي في مناسبتين ووصيف نسخة 2014، والذي يتأهب للمشاركة للمرة 17 في العرس العالمي، بينما في الجانب الآخر، تقف أيسلندا التي تعتبر بكثافتها السكانية البالغة تقريباً 335 ألف نسمة أصغر بلد بجميع البلدان الـ32 المشاركة، وتحتفل في روسيا بظهورها الأول في البطولة.

ورغم تجربته الكبيرة وهجومه الناري بقيادة «ليونيل ميسي» عانى منتخب الألبيسيلسيتي كثيراً في التصفيات لكي يضمن عبوره إلى النهائيات، ولم يحجز تذكرة السفر إلى روسيا إلا في مباراته الأخيرة ضمن التصفيات ضد الإكوادور.

ويتميز منتخب الأرجنتين بوجود خيارات كثيرة في كل مركز، يمنح حلولاً متنوعة، لكنه أيضاً يطرح مشكل الانسجام بين اللاعبين، مفتاح المباراة سيكون خلق المساحات أمام دفاع أيسلندي معروف بثباته وتماسكه.

في المقابل، وبعد التأهل إلى دور الثمانية في كأس الأمم الأوروبية 2016، تُعد المشاركة لأول مرة في كأس العالم إنجازاً عظيماً بحد ذاته لمنتخب أيسلندا. 

التشكيل المتوقع

منتخب الأرجنتين: «ويلفريدو كاباييرو؛ إدواردو سالفيو، نيكولاس أوتاميندي، ماركوس روخو، نيكولاس تاجليافيكو؛ خافيير ماسكيرانو، لوكاس بيجليا؛ ماكسيميليانو ميزا، ليونيل ميسي، آنخل دي ماريا، سيرخيو أجويرو».

منتخب أيسلندا: «هانيس هالدورسون؛ هوردور ماجنوسون، راجنار سيجوردسون، كاري أرناسون، بيركير سيفارسون؛ إميل هالفريدسون، أرون جونارسون؛ بيركير بيارناسون، جيلفي سيجوردسون، يوهان جودموندسون؛ يون بودفارسون».

في عودتهما إلى نهائيات كأس العالم، بعد أربع سنوات من مغادرتهما في مرحلة المجموعات والدور ثمن النهائي توالياً، يتواجه المنتخبان الكرواتي والنيجيري في مباراة غير مسبوقة وواعدة على ملعب «كالينغراد».

بالنظر إلى مستوى المنتخبات الأربعة التي تشكل هذه المجموعة، لن يكون هناك أي هامش المناورة، عادة ما ينهج هذان الفريقان الأسلوب الهجومي، لذا سيتحملان المخاطر اللازمة لتحقيق انطلاقة جيدة، وجميع المؤشرات تدل على أنهما سيقدمان مباراة رائعة.

انتهت المواجهة الأخيرة لكرواتيا ضد منتخب أفريقي في النهائيات العالمية الكاميرون بفوز عريض بنتيجة 4-0 في نسخة البرازيل 2014.

وفي المقابل، تحتفظ كتيبة النسور بذكريات رائعة عن مباراتها الأخيرة ضد منتخب من البلقان، صحيح أنها فازت بمباراة واحدة من مبارياتها الست الأخيرة في كأس العالم ضد ممثل أوروبي، وكانت ضد البوسنة والهرسك بنتيجة 1-0، أيضاً في نسخة البرازيل 2014.

التشكيل المتوقع

منتخب كرواتيا: «دانييل سوباسيتش؛ سيمي فيرساليكو، دوماجوج فيدا، ديجان لوفرين، إيفان سترينيتش؛ لوكا مودريتش، إيفان راكيتيتش؛ ايفان بيريسيتش، أندريه كراماريتش، أنتي ريبيتش؛ ماريو ماندزوكيتش».

منتخب نيجيريا: «فرانسيس أوزهو؛ بريان إيدوو، شيهو عبد الله، كينيث أوميرو، ويليام تروست-إيكونج؛ ويلفريد نديدي، أوجينكارو إتيبو، فيكتور موسيس، أليكس إيوبي، جون ميكيل أوبي؛ أوديون إيجالو».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيجيريا أيسلندا الأرجنتين بيرو مونديال روسيا