جماهير ليفربول وريال مدريد تطالب بالتعاقد مع المصري «الشناوي»

السبت 16 يونيو 2018 12:06 م

حاز حارس مرمى منتخب مصر، «محمد الشناوي»، على إعجاب كل من تابع مباراة الفراعنة أمام منتخب أوروغواي، بالجولة الأولى من دور المجموعات بكاس العالم 2018، بروسيا.

ورغم خسارة مصر أمام أوروغواي بنتيجة 1-0، لكن «الشناوي» حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة بفضل الأداء المميز الذي قدمه للدفاع عن مرماه.

وقام «الشناوي» بالتصدي لـ4 كرات، منها تسديدتان من ثنائي أوروغواي «سواريز» و«كافاني».

وتميز حارس الفراعنة برد فعل سريع للغاية في تسديدة «سواريز» الأولى، فبمجرد مرور مهاجم برشلونة من المدافع «أحمد حجازي» خرج «الشناوي» سريعا من مرماه وأغلق المرمى وتصدى للكرة بقدمه.

أما الثانية فكانت تسديدة «كافاني»، وفي هذه اللقطة استخدم تكنيك مميز لإنقاذ الكرة، بعدما تصدى للكرة باليد العكسية بدلا من التصدي باليد الأخرى، ما جعله يتصدى للكرة من منطقة أقرب وبسرعة أقل، ما وفر عليه صعوبة التعامل مع الكرة وسرعتها إذا تعامل معها بيده اليسرى.

وتصدى «الشناوي» لـ4 كرات عرضية، وحمى دفاع الفراعنة من التعامل مع الكرات العرضية التي لا يجيد التعامل معها، لكن الهدف الوحيد الذي سكن شباكه من كرة عرضية حولها لاعب أوروغواي برأسية في الشباك لم يكن بمقدروه التعامل معها لأنها لم تكن في محيطه.

وعلى مستوى التمريرات، أرسل «الشناوي» 6 تمريرات صحيحة من أصل 19 بنسبة دقة 31.58%.

وبات أداء «الشناوي» مسار حديث العالم كله على وسائل التواصل الاجتماعي، بين مشاهير وجماهير أندية عالمية، فطالب عشاق نادي ليفربول الإنجليزي بالتعاقد مع حارس الفراعنة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال أحدهم: «أتمنى أن يكون كلوب وإدارة ليفربول يتابعون أداء الشناوي»، وأضاف آخر: «علي ليفربول أن يتعاقد مع محمد الشناوي».

وتابع ثالث: «علي محمد الشناوي أن يأتي لليفربول، تصد مجنون يا بني، وعلى كشافي ليفربول البحث عن من هو محمد الشناوي هذا».

وعلق أسطورة الريدز «جاري ليكنر»: «يا له من تصدي للشناوي، مازلت عند رأيي بأنه الحارس المغرد».

وطالب أحد مشجعي ريال مدريد الإسباني، إدارة ناديه بالتراجع عن فكرة التعاقد مع حارس مرمى نادي روما الإيطالي ومنتخب البرازيل، «أليسون» واستبداله بـ«الشناوي»، وقال: «شكرا أليسون لكن الوقت حان للشناوي، عاشت ريال مدريد».

تجدر الإشارة إلى أن «الشناوي» البالغ من العمر 29 عاماً، بدأ مسيرته ضمن صفوف أكاديمية النادي الأهلي، قبل أن ينتقل إلى طلائع الجيش ومنه إلى بتروجيت، قبل أن يعود إلى المارد الأحمر من جديد صيف 2016.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الشناوي الفراعنة منتخب مصر مونديال روسيا