السعودية تطلب من روسيا مساعدتها في إنشاء أوركسترا

السبت 16 يونيو 2018 03:06 ص

اقترحت السعودية، على روسيا مساعدتها في إنشاء أوركسترا، وتنظيم معارض الرسوم المتحركة والمتاحف الفنية.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة «أحمد المزيد»، السبت، إن «روسيا يمكن أن تساعد المملكة في إنشاء أوركسترا خاصة بها».

وأضاف، ردا على سؤال وكالة «سبوتنيك»، في أي نوع من الفن والثقافة يمكن أن تتعاون روسيا والسعودية، أنه من بينها الموسيقى، بالطبع، نحن نعمل الآن على إنشاء الأوركسترا الملكية في المملكة العربية السعودية، وأعتقد أن هذا هو أحد جوانب التعاون بين روسيا والسعودية».

وتابع «المزيد»: «هناك مجالاً آخر، هو الرسوم المتحركة، وكذلك الفنون الجميلة أيضاً، سواء كان متاحف أو تنظيم معارض أو مشاريع مشتركة لفنانين من البلدين، وجميع أنواع الفن تقريبًا، التي يمكن التعاون فيها بين الدولتين».

يشار إلى أن المعرض الثقافي السعودي، يقام في موسكو بالفترة من 14-16 يونيو/حزيران الجاري، ويواكب مشاركة منتخب المملكة في المونديال.

وسبق أن أعلنت وزيرة الثقافة الفرنسية، «فرنسواز نيسين»، في أبريل/نيسان الماضي، أن فرنسا ستساعد السعودية على إنشاء أوركسترا ودار أوبرا.

وتسعى المملكة عبر تلك الخطوة؛ للانفتاح على الغرب بتوجيهات من ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان» الذي يزور فرنسا، حسب «أ ف ب».

ويشهد قطاع الترفيه تطورات ضخمة منذ تأسيس هيئة خاصة بالترفيه في 2016، تتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية ضخمة في البلاد.

ووفق رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية (حكومية) «أحمد بن عقيل الخطيب»، فإن هيئته ستبدأ في بناء دار للأوبرا ضمن عدد من المشاريع المرتبطة بقطاع الترفيه في السعودية، باستثمارات 240 مليار ريال (نحو 64 مليار دولار) في السنوات العشر المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الثافة أوركسترا السعودية روسيا تعاون فني فنون جميلة