الوقود يرفع تعريفة «أتوبيسات الغلابة» في مصر بنسبة 100%

السبت 16 يونيو 2018 04:06 ص

رفعت الحكومة المصرية، السبت، تعريفة أتوبيسات النقل العام إلى 3 جنيهات من (1.50 جنيه) في السابق، أي بزيادة قدرها 100%.

وتغطي أتوبيسات هيئة النقل العام (حكومية) أحياء ومناطق القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية)، وتخدم يوميا ملايين الركاب، وتعرف شعبيا بـ«أتوبيسات الغلابة».

ووفق القرارات الجديدة، تقرر زيادة تذكرة ركوب أوتوبيسات النقل العام إلى 3 جنيهات للمسافة أقل من 30 كم وتشمل 273 خطا، و4 جنيهات للمسافة أقل من 40 كم وتشمل 44 خطا، و5 جنيهات لما يزيد عن 41 كم وتضم 27 خطا، بحسب صحيفة «الأهرام» الحكومية الرسمية.

وتقرر زيادة تعريفة «ميني باص» عادي من 3 جنيات إلى 4 جنيهات، و«ميني باص» مزود (واى فاى) من 3.50 إلى 4.25 جنيه، و«ميني باص» المدن الجديدة المسافات الطويلة 5 جنيهات بدل من 4.5 جنيه، و«ميني باص» مميز (واى فاى) 8 جنيهات بدل من 7 جنيهات.

كما شملت الزيادة التعريفة المقررة لسيارات الأجرة (التاكسى الأبيض) لتصبح 6 جنيهات لفتح العداد، وتشمل أول كيلو متر، ثم 2.50 جنيه لكل واحد كيلو متر.

وبدأت مصر في تطبيق زيادة تعرفة ركوب المواصلات العامة والخاصة في القاهرة والمحافظات، بعد ساعات من قرار رفع أسعار الوقود رسميا، والذي تم اتخاذه صباح السبت.

وتراوحت الزيادة بين 10 و20%، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية «أ ش أ».

وجاء القرار الحكومي برفع أسعار المحروقات، بينما يقضي المصريون إجازة عيد الفطر المبارك، ضمن حزمة من قرارات لرفع أسعار الكهرباء والمياه وتذاكر المترو وخدمات أخرى، ما ينذر بموجة غلاء طاحنة في الشارع المصري.

المصدر | الخليج الجديد + الأهرام

  كلمات مفتاحية

مصر أسعار الوقود النقل العام التاكسي الأبيض تعريفة الأجرة